الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٩ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • بـ35%.. بايدن يزيد الرسوم الجمركية على واردات روسية مُعينة

بـ35%.. بايدن يزيد الرسوم الجمركية على واردات روسية مُعينة
عقوبات أمريكية على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا. FEE.ORG

تستمر الإدارة الأمريكية والحلفاء في أوروبا بتشديد العقوبات ضد روسيا، ضمن محاولة تضييق الخناق على موسكو نتيجة الحرب في أوكرانيا.

وعقب أن حرمت واشنطن موسكو من لقب "الدولة الأولى بالرعاية" في مارس/آذار الماضي، قررت يوم الإثنين، رفع الرسوم الجمركية على عدد من السلع الروسية، علماً أن شرط الدولة الأولى بالرعاية، هو حكم يرد في معاهدة توافق بموجبه دولة ما علـى مـنح الشـريك المتعاقـد معاملة مساوية لتلك التي تمنحها لدول أخرى (عدم التمييز).

اقرأ أيضاً: مجموعة السبع ترفع العقوبات على روسيا وتقترب من اتفاق سقف أسعار النفط

وقد زاد الرئيس الأمريكي جو بايدن الإثنين، معدل الرسوم الجمركية على واردات معينة من روسيا إلى 35% نتيجة لتعليق وضع الدولة "الأكثر رعاية" في التجارة لروسيا نتيجة حربها في أوكرانيا، وفق ما قال إعلان أصدره البيت الأبيض.

وذكر الإعلان إن المعدل الأعلى للرسوم الجمركية ينطبق على واردات "منتجات أخرى معينة لروسيا الاتحادية والتي لم يتم بالفعل حظر استيرادها"، فيما حظرت إدارة بايدن في السابق، الواردات الأمريكية من المنتجات البترولية ومنتجات الطاقة الروسية والأسماك والأغذية البحرية والألماس غير الصناعي.

وبتاريخ 11 مارس/آذار، صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الدول الصناعية السبع الكبرى ستلغي وضع "الدولة الأولى بالرعاية" الممنوح لروسيا، وأعلن فرض حظر أمريكي على المأكولات البحرية والألماس الروسي، وذكر بايدن إن هذه الخطوة ستسدد "ضربة ساحقة أخرى" لروسيا مع مواصلة حربها في أوكرانيا، قائلاً إن الرئيس فلاديمير بوتين عليه أن "يدفع الثمن".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!