الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد كروز المجنّح بعيد المدى.. كوريا الشمالية تطلق صواريخها من القطارات

بعد كروز المجنّح بعيد المدى.. كوريا الشمالية تطلق صواريخها من القطارات
كوريا الشمالية إطلاق صواريخ من على متن القطارات

قال الجيش الكوري الجنوبي اليوم الخميس إن كوريا الشِّمالية تعمل على تطوير منصات إطلاق متنقلة ومختلفة فيما يتعلق بكشف الشمال عن نظام الصواريخ المحمولة على السكك الحديدية.


وذكر المتحدث باسم هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية العقيد كيم جون-راك في إفادة صحفية اليوم أن تقييم جيشنا هو أن كوريا الشِّمالية تواصل تطوير أشكال مختلفة من منصات إطلاق متنقلة. "يونهاب1"


وأفاد بشأن كشف الشِّمالية عن صور إطلاق الصواريخ من قطار بأن سلطات المخابرات تجري تحليلا.


في وقت سابق من اليوم، أعلنت كوريا الشِّمالية إن وحدة صاروخية محمولة على السكك الحديدية أجرت تدريبات على إطلاق الصورايخ في اليوم السابق، مؤكدة إطلاق صاروخين باليستيين قصيري المدى على ما يبدو من قطار إلى البحر الشرقي.


وأضاف المتحدث أنه لا توجد تحركات غير عادية لكوريا الشِّمالية في أعقاب إطلاقها الصاروخين الباليستيين.



هدف يبعد 800 كم


إلى ذلك، قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إن "وحدة الصواريخ المحمولة على السكك الحديدية شاركت في التدريبات بمهمة لضرب منطقة الهدف على بعد 800 كيلومتر من موقعها بعد انتقالها إلى المنطقة الجبلية الوسطى فجر يوم 15 سبتمبر".


وأوضحت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن الشمال ضرب بدقة الهدف في البحر الشرقي. ووفق الصور التي نشرتها وسائل الإعلام الحكومية، يبدو أن الصواريخ أُطلقت من قطار وليس من منصة إطلاق ناقلة.




كوريا الشمالية تختبر صاروخا جديدا طويل المدى وأميركا ترد صاروخ كروز الكوري الشمالي. وكالة الأنباء الكورية الشِّمالية

وجاءت عمليات الإطلاق بعد أيام فقط من اختبار كوريا الشِّمالية لصاروخ كروز طويل المدى تم تطويره حديثا.


وقالت الوكالة إن التدريبات أجريت "لزيادة القدرة على توجيه ضربة مكثفة ومتزامنة للقوات التي تشكل تهديدات لنا في وقت إجراء العمليات العسكرية اللازمة". "يونهاب2"


أُجري اختبار إطلاق الصواريخ لتأكيد "التطبيق العملي لنظام الصواريخ المحمولة على السكك الحديدية الذي نُشر للعمل أول مرة" للحكم على الاستعداد القتالي و"تحقيق الكفاءة في حالة خوض حرب فعلية".


وقاد باك جونغ-تشون، عضو هيئة رئاسة المكتب السياسي لحزب العمال الحاكم، التدريبات الأخيرة مع كبار المسؤولين الآخرين.


اقرأ المزيد: في مواجهة الصين.. اتفاق أمني وأستراليا لبناء غواصات نووية للمرة الأولى بتاريخها

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن "بارك" قوله، " إن نشر نظام الصواريخ المحمولة على السكك الحديدية للعمل وفقاً لخط وسياسات تحديث الجيش المنصوص عليها في المؤتمر الثامن لحزبنا له أهمية كبيرة في زيادة الردع الحربي للبلاد".


إن الاختبار الأخير هو الثاني لإطلاق صاروخ باليستي من قبل كوريا الشِّمالية حتى الآن هذا العام، وخامس اختبار رئيس معروف للأسلحة إذا تم أخذ اختبارات صاروخ كروز في الحسبان.


 
إعداد وتحرير: وائل سليمان

ليفانت نيوز _ يونهاب2

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!