الوضع المظلم
الخميس ٢٨ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد خلافٍ حاد مع الحكومة الصينية... مؤسس شركة علي بابا يستجم في مايوركا الإسبانية

بعد خلافٍ حاد مع الحكومة الصينية... مؤسس شركة علي بابا يستجم في مايوركا الإسبانية
جاك ما

قالت صحيفتان إسبانيتان أمسِ الأربعاء إن مؤسس مجموعة علي بابا (9988.HK) كان في جزيرة مايوركا الإسبانية حيث يرسو يخته الفاخر في أول رحلة له إلى الخارج منذ الخلاف. مع المنظمين الصينيين في عام 2020.


كان الملياردير الصيني بعيداً عن الرأي العام إلى حد بعيد منذ أن انتقد علناً النظام التنظيمي الصيني في خطاب ألقاه العام الماضي. تعرضت إمبراطوريته على الفور إلى تدقيق شديد من قبل المنظمين، مما أدى حتى إلى تعليق الاكتتاب العام الأولي لشركة Ant Group الذي بلغت قيمته 37 مليار دولار.


وقالت صحيفة دياريو دي مايوركا إن "جاك ما" شوهد يوم الثلاثاء في ميناء أندراتكس وهو يشتري ديكورات منزلية من متجر محلي.


كان اليخت الفاخر Zen يتحرك على طول الساحل الشمالي الغربي لمايوركا خلال الأيام القليلة الماضية وكان في Andratx يوم الثلاثاء. ونزلت مرساة يوم الأربعاء بالقرب من بلدة سانتا بونسا الشاطئية، لكن مصوراً من رويترز لم ير سوى قوارب دعم أصغر تعود إلى اليخت الفاخر فارغاً من الشاطئ، ولم يُر "ما" في أي مكان.


وقالت صحيفة الباييس، دون أن تذكر أي مصادر، إن "ما" كان يزور جزائر البليار الإسبانية منذ يوم السبت، برفقة العديد من رجال الأعمال الصينيين ومسؤولته الأمنية.


وفقاً لإصدار Superyacht Times، يمكن أن يستوعب اليخت ذو المحرك الأنيق المكون من خمسة طوابق، الذي يبلغ طوله 88 متراً (289 قدمًا) ما يصل إلى 16 ضيفاً وطاقم مكون من 25 شخصا. تم بناؤه في هولندا وتم تسليمه في أبريل.


علي بابا

تقاعد "ما" وهو "هارب عالمي" لا يعرف عنه أنه يخجل من الأضواء قبل الخلاف مع المنظمين، من منصب رئيس شركة علي بابا في عام 2019.


وذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست في هونج كونج، المملوكة لشركة علي بابا، يوم الثلاثاء أن ما كان في إسبانيا في جولة دراسية حول الزراعة والتكنولوجيا المتعلقة بالقضايا البيئية بعد أن أمضى "وقتا خاصا" مع أسرته في هونغ كونغ.


اقرأ المزيد: لودريان يشارك بـ”مؤتمر دعم استقرار ليبيا” في طرابلس

ارتفعت أسهم مجموعة علي بابا في هونج كونج بنحو 10٪ في وقت سابق يوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها للجلسة الرابعة على التوالي، حيث قال سماسرة إن المستثمرين رأوا رحلة "ما" على أنها إشارة إلى تخفيف الحكومة المركزية من رقابتها على المجموعة.


وقال مصدر في القطاع المصرفي الإسباني لرويترز إن "ما" زار مايوركا في 2019 وإن الملياردير يحب "قضاء بعض الوقت في كثير من الأحيان" في جزائر البليار.


 

ليفانت نيوز _ reuters

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!