الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بعد اعتداء الحوثيين بالصواريخ البالستية والمسيرات.. الدفاع السعودية تصدر بياناً

بعد اعتداء الحوثيين بالصواريخ البالستية والمسيرات.. الدفاع السعودية تصدر بياناً
مسيرة حوثية/ أرشيفية
مع استمرار المحاولات الحوثية للاعتداء على مناطق في السعودية، أعلنت وزارة الدفاع السعودية أنها دمّرت 3 صواريخ باليستية و3 طائرات مسيرة مفخخة، أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه المنطقة الشرقية، وجازان ونجران جنوبي المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية العميد الركن تركي المالكي اليوم الأحد، أن "الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت مساء السبت صاروخاً بالستيا أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه المنطقة الشرقية بالمملكة.

وأشار المالكي إلى أن "عملية الاعتراض تسببت في تناثر الشظايا على حي ضاحية الدمام، ونتج عن ذلك إصابة طفل وطفلة سعوديين وتضرر 14 منزلا سكنيا بأضرار خفيفة"، لافتاً إلى أن "هذا السلوك الهمجي واللامسؤول من قبل الميليشيات بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية يتنافى مع القيم السماوية والمبادئ الإنسانية، كما يعبر عن واقع سير العمليات العسكرية على الأرض وتدهور موقف الميليشيات بالجبهات وفقدانها لقيادات ميدانية مهمة".

مسيرة حوثية/ أرشيفية

أكد المالكي أن "وزارة الدفاع ستتخذ الإجراءات اللازمة والرادعة لحماية أراضيها ومقدراتها، ووقف مثل هذه الاعتداءات العدائية والعابرة للحدود، لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية

كان قد اعترض تحالف دعم الشرعية في اليمن، خلال الأيام السابقة، مجموعةً من المسيرات الحوثية التي أطلقت من الأراضي اليمنية باتجاه المملكة، واستهدفت المدنيين حيث جرى اعتراضها وإسقاطها.

ومنذ فترة، تواصل الميليشيات التابعة لإيران، مساعيها لاستهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة، ضمن محاولات أثارت إدانات مجموعة من الدول العربية والغربية، شددت على وقوفها إلى جانب الرياض وأمنها، شاجبة هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية.

اقرأ أيضاً: من جديد.. عدوان حوثي وتصدي سعودي

وجاءت تلك المساعي الحوثية المتكررة والمتصاعدة في غضون الفترة الماضية، في وقت تسعى فيه الأمم المتحدة إلى إرساء وقف لإطلاق النار في اليمن، بغية إعادة إطلاق المفاوضات، من أجل التوصل إلى حل سلمي للنزاع المتواصل منذ سنوات.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!