الوضع المظلم
الجمعة ١٩ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
بضربة للتحالف العربي.. مقتل خبير إيراني في اليمن
الحوثيين

كشفت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، أن خبيراً إيرانياً قتل نتيجة غارة جوية شنها التحالف العربي بقيادة السعودية على مواقع لتنظيم "أنصار الله"(الحوثي) في محافظة مأرب.


وأشار معمر الإرياني، وزير الإعلام في حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، عبر حسابه في "تويتر" فجر يوم السبت، أن الخبير الإيراني المدعو، حيدر سيرجان، وتسعة أشخاص آخرين "ينتحلوا رتبة عقيد"، من ضمنهم المدعوان، موسى القحازي، وأحمد السحاري، قتلوا بالغارة التي نفذت في جبهة مديرية صرواح في مأرب.


اقرأ أيضاً: الجيش اليمني يحبط تهريب 20 ألف جواز سفر إلى ميليشيا الحوثي

وأكد الوزير أن هذا "يؤكد حجم ومستوى انخراط إيران ودورها المزعز لامن واستقرار اليمن"، محملاً إيران المسؤولية عن "إرسال مئات الخبراء من الحرس الثوري، وقيادة العمليات العسكرية ميدانيا، وتهريب مختلف انواع الأسلحة، ومنها الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة".


اليمن.. غارات للتحالف تكبد الحوثيين خسائر في جبهة رحبة

ودعا الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي إلى تبني مواقف حازمة حيال "تدخلات إيران السافرة في الشأن اليمني، ودورها في تصعيد العمليات العسكرية وتقويض جهود التهدئة وإحلال السلام، ومسؤوليتها عن استمرار نزيف الدم وتفاقم المعاناة الانسانية لليمنيين".


https://twitter.com/ERYANIM/status/1428888622388940802

من جهتها، أقرت قناة "المسيرة" التابعة للحوثيين أن التحالف العربي شن يوم الجمعة، خمس غارات على مديرية صرواح في مأرب وغارتين أخريين على مديريتي مدغل وماهلية.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!