الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بشار الأسد يصدر مرسوماً يقضي برفع أجور العاملين بنسبة 50%

بشار الأسد يصدر مرسوماً يقضي برفع أجور العاملين بنسبة 50%
الأسد

أصدر رئيس النظام السوري "بشار الأسد"، اليوم الأحد، مرسومين تشريعيين برفع رواتب وأجور العاملين المدنيين والعسكريين وأصحاب المعاشات التقاعدية.


نقلت مصادر محلية، المرسوم التشريعي رقم 19 للعام 2021، الذي ينص على زيادة بنسبة 50% إلى الرواتب والأجور المقطوعة، لجميع العاملين في قطاعات الدولة، مع رفع الحد الأدنى للأجور.


وأشار البيان، إلى رفع أجور العاملين أيضاً في القطاعات "الخاصة" والتعاونية والمشتركة غير المشمولة بأحكام القانون الأساسي للعاملين بالدولة ليصبح /71515/ ليرة سورية شهرياً.



اقرأ المزيد: إيران تطرد جنوداً سوريين من مطار T-4 العسكري بحمص


كما يمنح المرسوم 20 أصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين، زيادة وقدرها /40%/ من المعاش التقاعدي، ويستفيد من الزيادة المذكورة أسر أصحاب المعاشات وتوزع على المستحقين وفق الأنصبة المحددة في القوانين والأنظمة الخاضعين لها.


اقرأ المزيد: هجوم بقذائف صاروخيّة على قاعدة أميركية في دير الزور


وتزامن قرار رفع المعاشات، في عموم المناطق السورية، تحت سيطرة النظام السوري، إلى رفع سعر مادة المازوت ليصبح 500 ليرة سورية لكافة القطاعات العامة والخاصة، بما فيها المؤسسة السورية للمخابز ومخابز القطاع الخاص، ويبدأ العمل به اعتباراً من صباح الأحد 11-7-2021، مع قرار بتحديد سعر ربطة الخبز 200 ليرة سورية معبأة بكيس نايلون، وسيبدأ تطبيق القرار اعتباراً من اليوم.


وتعاني المدن السورية، الخاضعة تحت سيطرة النظام السوري، من أزمة اقتصادية خانقة، وانهيار غير مسبوق لليرة السورية، تزامناً مع ارتفاع حاد لليرة السورية.


ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!