الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بسبب وصفة شعبية.. نقل شاب إلى المشفى لوجود فطور في الأوعية الدموية

بسبب وصفة شعبية..  نقل شاب إلى المشفى لوجود فطور في الأوعية الدموية
ثنائي القطب

أفادت وسائل إعلامية، بأنّ الأوساط الطبية سجّلت حادثة هي الأولى من نوعها في العالم، بعد نمو فطر داخل الأوعية الدموية لرجل في أمريكا.


حيث نقل رجل يبلغ من العمر (22 عاماً، إلى المستشفى بحالة طارئة وأدخل إلى العناية المركزة وبقي فيها لمدة 8 أيام تحت إشراف طبي مباشر، بسبب حالة خطيرة ظهرت في جسمه.


اقرأ المزيد: في ظلّ الحجر المنزلي، كيف تنظّم حياتك؟!


وبحسب مجلة "لايف ساينس" العلمية، فقد تعرّض الرجل لفشل عام في أجهزته، ولا يزال يعالج بنظام طويل الأمد من المضادات الحيوية والأدوية المضادة للفطريات.



وأفادت أن المريض، كان يأمل في تخفيف أعراض الاضطراب ثنائي القطب (حالة صحية عقلية) والاعتماد على المواد الأفيونية عن طريق حقن الفطر في مجرى الدم، حيث قام الرجل بغلي الفطر "شاي الفطر"، ثم قام بتصفيته عن طريق سحبه من خلال "قطعة قطن" قبل حقنه في جسده.


أصيب الرجل بعد أيام بالخمول والغثيان، وبدأت بشرته بالاصفرار، وبدأت بعدها أعراض الإسهال وتقيؤ الدم، حيث أسعف على إثرها إلى المستشفى.


ونقل الرجل إلى وحدة العناية المركزة، حيث وجد اختبار الدم بكتيريا ميكروبية تحمل اسم "Brevibacillus"، وهي عدوى فطرية، ما أكّد للأطباء أن الفطر الذي حقنه الرجل لنفسه كان ينمو في داخل الأوعية الدموية.


اقرأ المزيد: أهمية فوائد تناول "الفطر"


يشار إلى أنّ بعض المنشورات غير الصحيحة المتواجدة على الإنترنت، والتي تتحدث عن وصفة "فطرية سحرية" من أجل معالجة بعض الأمراض، ومنها المرض الذي عانى منه الرجل، تسبّبت بحدوث هذه المشكلة.


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!