الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بسبب كورونا.. متحف اللوفر تراجعت إيراداته بأكثر من 90 مليون يورو

بسبب كورونا.. متحف اللوفر تراجعت إيراداته بأكثر من 90 مليون يورو
اللوفر

رغم أن متحف اللوفر الباريسي، يضم المعرض الضخم المخصص لعملاق عصر النهضة ليوناردو دا فينتشي والذي استقطب 1,1 مليون زائر وانتهى قبيل بدء تدابير الإغلاق العام الأول في مارس/آذار، فإن الإيرادات تراجعت بأكثر من 90 مليون يورو، فيما بلغت قيمة مساعدات الدولة 46 مليون يورو.


حيث سجل المتحف تراجعاً بنسبة 72% في عدد الزوار خلال العام الماضي مقارنة مع 2019، مع تدني الإيرادات بأكثر من 90 مليون يورو، وفق ما أعلن المتحف، الجمعة.


اقرأ المزيد:  بيكاسو وشاغال وموديلياني في (اللوفر أبو ظبي)


وكان قد ضرب فيروس كورونا المستجد، الذي اجتاح العالم متحف اللوفر الباريسي "في مقتل"، إذ أفقده في عام 2020 ملايين الزوار وبالطبع ملايين اليوروات.


واستقطب المتحف الأكبر في العالم الذي أغلق أبوابه لستة أشهر 2,7 مليون زائر في 2020، مقارنة مع 9,6 ملايين زائر في 2019، و10,2 ملايين زائر في رقم قياسي سجله العام 2018.


اللوفر


وخلال موسم الصيف وعطلة مطلع نوفمبر/تشرين الثاني، شكّل الفرنسيون 84% من الزوار فيما كان الأجانب بينهم خصوصا الأمريكيون والصينيون واليابانيون والبرازيليون يمثلون في العادة 75% من عدد الزيارات.


اقرأ المزيد:  “عشق” معرض للفنانة التشكيلية السعودية أحلام المشهدي


واتسمت سنة 2020 بالتنويع الكبير في العروض الرقمية في المتحف الذي يبلغ عدد متابعيه عبر شبكات التواصل الاجتماعي 9,3 ملايين (بازدياد 1,02 مليون مشترك عن 2019)، فيما بلغ عدد الزيارة على الموقع الرسمي للمتحف 21 مليوناً.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!