الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بسبب قضية طفل.. وزيرة الأسرة التركية تتعرض لانتقادات واسعة

بسبب قضية طفل.. وزيرة الأسرة التركية تتعرض لانتقادات واسعة
دريا يانيك

عُيّنت وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية في تركيا، دريا يانيك، في 21 أبريل إلى جانب وزيرين جديدين آخرين كجزء من تعديل وزاري قام به الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مؤخراً إثر فضيحة طالت وزير التجارة، بعدما اتهمت بممارسة المحسوبية عبر عقد اتفاق بين الوزارة وشركة تعود لزوجها.


لكن وزيرة الأسرة دريا يانيك، تعرّضت لانتقادات واسعة بسبب كشفها عن هوية طفل صغير يخضع لحماية ورعاية إحدى المؤسسات التابعة للدولة ما جعلها في مرمى نيران المنظمات الحقوقية.


الحكاية بدأت يوم الجمعة الماضي، حيث استضافت المسؤولة الرفيعة فتى صغيراً بمناسبة يوم الطفل كان يسكن في منشأة حكومية ترعاه، وحسبما أفاد موقع "أرتي جرجيك الإخباري"، ما أثار ردود فعل عنيفة من قبل النقاد بسبب تصرّف الوزيرة.


دريا يانيك،


فقد اعتبر الصحافي اسماعيل سايماز في تغريدة على تويتر، أن ما فعلته الوزيرة لا يلائم مكانتها ولا منصبها، وكتب: "تخيل وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية تعلن للجمهور أن الطفل الذي استضافته في 23 أبريل/نيسان يخضع لحماية الدولة.. ورفضت تقديم الشوكولاتة له مستشهدة بشهر رمضان".


وشدد شاهين أنطاكيالي أوغلو، مسؤول شبكة "تشاف" لمكافحة الاستغلال الجنسي التجاري للأطفال في تركيا، على أن كشف يانيك عن هوية الطفل قد يشكل صدمة للصبي.


كذلك انتقد المخرج التركي ليفنت كازاك ما قامت به الوزيرة، معتبراً الواقعة "جريمة"، وقال كازاك على تويتر: "إن الكشف عن هوية الطفل جريمة بالفعل"، مضيفاً أن "الوزيرة انتهزت الفرصة لاستغلال المشاعر الدينية خلال الحلقة".


المزيد أكبر عملية احتيال في تاريخ تركيا.. مليارا دولار ضحية العملات المشفّرة


كما أضاف: "لا ينبغي وصف الأطفال المحتاجين للحماية وكشفهم ووسمهم بهذه الطريقة".


يذكر أن يانيك كانت كشفت أن الطفل يقيم مع 5 من أصدقائه في منشأة حكومية لإيواء الصغار، وأعلنت أنهم سيعيدون زيارة الوزارة قريبا، وستقدم له الحلوى التي حرموا منها يوم المقابلة بسبب الصيام.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!