الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بسبب عدم مشاركتهم في تأبين "سليماني".. الحرس الثوري يعتقل عناصر محليين في البوكمال

بسبب عدم مشاركتهم في تأبين
الحرس الثوري 1

تناقلت مصادر إعلامية أنباء يوم أمس، حول قيام "الحرس الثوري" الإيراني في مدينة البوكمال، التابعة لمحافظة دير الزور شرق سوريا، باعتقال خمسة عناصر محليين متطوعين في صفوفه، على خلفية عدم مشاركتهم في فعاليات الذكرى السنوية الأولى لمقتل قائد "فيلق القدس" في "الحرس" قاسم سليماني، والتي أقيمت في البوكمال.


وبهذا الصّدد، أفاد موقع "عين الفرات"، السوري الإخباري المعارض، أن دوريات من "الحرس الثوري" دهمت، مساء أول أمس الثلاثاء، مقرّاتٍ تابعة له في حي الجمعيات وعند أطراف قرية السكرية المجاورة.


اقرأ المزيد: بعد جولة ضباط الحرس الثوري.. قتلى وجرحى في غارات إسرائيلية جنوب دمشق


واعتقلت الدّوريّات 5 من العناصر المحليين المتطوعين لدى "الحرس الثوري الإيراني"، وذلك على خلفية تغيّبهم عن الفعاليات والاحتفالات التي أقامتها إيران بالمدينة، خلال الأيام الأولى من الشهر الحالي، بمناسبة مرور سنة على مقتل قاسم سليماني بضربة أميركية في بغداد. وأضاف الموقع أنَّ العناصر المعتقلين جرى نقلهم للمربع الأمني التابع لـ"الحرس الثوري" في منطقة المعري بالمدينة.


كما نقل "المرصد السوري لحقوق الإنسان" عن مصادره في البوكمال أن الحرس عمد إلى اعتقال عناصر محليين، موجودين ضمن صفوفه في المدينة، بسبب تغيّبهم عن الفعاليات والاحتفالات التي أقيمت في ذكرى سليماني.


الحرس الثوري في البوكمال


وأشار المرصد إلى احتفالية جرت أمس الأربعاء في ساحة الفيحاء بالبوكمال، في ذكرى مقتل سليماني، والتي بدأت تحضيراتها في الساحة يوم الثلاثاء، حيث جرى فرض طوق أمني ونشر للقناصة والعناصر الأمنية مع إغلاق بعض الطرقات، وتزيين الساحة بصور سليماني والأعلام الإيرانية والسورية، استعداداً لوصول المشاركين في الحفل من قيادات الميليشيات الموالية لإيران في محافظة دير الزور، بالإضافة إلى عدد من الأمنيين والعسكريين السوريين.


يشار إلى أنّ مناطق جنوب العاصمة السورية “دمشق” تعرّضت ليلة أمس لضربات جوية، وصفها إعلام النظام السوري بأنّها تصدٍّ لغارات إسرائيلية، وذلك بعد مرور أيام على التصريحات الإسرائيلية حول استهداف نحو 40 هدفاً في سوريا، خلال العام الماضي.


اقرأ المزيد: مقتل شاب طعناً بسكين في دير الزور


وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإنّ ذلك جرى “بعد أقل من 48 ساعة لزيارة ضباط من الحرس الثوري (الإيراني) للمنطقة” مشيراً إلى أنّ “ضربات جوية إسرائيلية تستهدف عدة مواقع جنوب العاصمة دمشق”.


ليفانت- وكالات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!