الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بريطاني يستعيد بصره بمعجزة بعد 50 عاماً في حالة أثارت حيرة الأطباء

بريطاني يستعيد بصره بمعجزة بعد 50 عاماً في حالة أثارت حيرة الأطباء
معالجة البصر

في حالة فريدة من نوعها، أثار رجل ستيني بريطاني استغراب الأطباء، بعد تمكنه من استعادة بصره الذي فقده في عينه اليمنى قبل حوالي 50 عاماً نتيجة حادث مروع تعرض له الأخير.


وكان كريستوفر بوب، البالغ من العمر (61 عاماً) قد فقد بصره، بسبب انفجار قطعة من الألعاب النارية في عينه بالحديقة الخلفية لمنزل أسرته، قبل حوالي نصف قرن من الزمن. إلا أن المعجزة حصلت، عندما استيقظ ليجد نفسه قادراً أن يرى بعينيه الاثنتين لأول مرة منذ أن كان بعمر 11 عاماً.


وسبق أن أخبر الأطباء كريستوفر بأنه لن يرى في عينه اليمنى مرة أخرى. وصرح لوسائل إعلام محلية "ليلة الأحد ظننت أنني أستطيع رؤية القليل من الضوء، إلا أنني ظننت أني أتخيل ذلك".




اقرأ المزيد: دراسة تحذر من مخاطر كورونا لدى الأطفال

والتقى "كريستوفر" مع طبيب العيون ليخبره بأنه بإمكانه رؤية خيط من الضوء في عينه اليمنى، ولم يصدق الطبيب الذي شعر باستغراب كبيرة لما حصل، وأحال طبيب العيون كريستوفر إلى مستشفى عيون لمعرفة سبب عودة بصره، وفق ما ذكرته صحيفة ميرور البريطانية.


اقرأ المزيد:دراسة.. دخان حرائق الغابات مرتبط بزيادة الوفيات بكورونا

وأردف كريستوفر، الذي شعر بسعادة كبيرة، "إنه أمر لا يصدق على الإطلاق، هذا ما يقوله أخصائيو البصريات. الأمر مثير للغاية لقد أحسست بالدوار بعض الشيء منذ حدوث ذلك لأنني ظللت أغلق عيني لأرى ما إذا كان ما يزال بإمكاني الرؤية".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!