الوضع المظلم
الجمعة ١٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
ألمانيا تغلق سفارتها في كابل وتجلي رعاياها
السفارة الألمانية

أعلنت الحكومة الألمانية، اليوم الأحد، إغلاق سفارتها في "كابل" نتيجة المعارك الدائرة بين القوات الأفغانية، وحركة طالبان، التي تحاول التقدم والسيطرة على المدينة. ألمانيا 


ذكر المبعوث الأمريكي الخاص لدى أفغانستان "زلماي خليل زاد" أنه طلب من حركة "طالبان" تأجيل دخول العاصمة حتى يتم الانتهاء من إجلاء المواطنين الأمريكيين.


وقالت الوزارة الألمانية في بيان رسمي، إن الوضع الأمني في أفغانستان أجبر السلطات على إغلاق سفارتها، ودعت رعايها إلى مغادرة البلاد حرصاً على سلامتهم، وأكدت مجلة "دير شبيغل" الألمانية، أنه تم بالغعل إخلاء السفارة.



اقرأ المزيد: طالبان على مشارف العاصمة الأفغانية وتبدأ بالدخول من عدة محاور


وجرى نقل نحو 20 شخصاً من موظفي السفارة والشرطة الاتحادية الألمانية إلى مطار "كابل" الذي تم تأمينه بوسائل عسكرية، بعد دخول حركة طالبان المدينة.


وأرسل الجيش الألماني، طائرات نقل من طراز إيه 400 إم إلى كابول مع 30 فرداً من جنود المظلات على متن كل منها لإجلاء طاقم السفارة الألمانية ومساعديهم الأفغان مع تطويق مقاتلي طالبان للعاصمة الأفغانية، وفقاً لصحيفة "بيلد أم زونتاغ".


اقرأ المزيد: أكثر من 300 قتيل في زلزال هايتي


وأشارت الصحيفة، إلى أن الطائرات ستنقل من يتم إجلاؤهم إلى مركز قريب، قد يكون العاصمة الأوزبكية طشقند، ومن ثم التوجه إلى ألمانيا برحلات جوية مستأجرة.


ليفانت - dw

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!