الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
بريطانيا تُدين سائق بتهمة التخطيط لعمل إرهابي
بريطانيا - شرطة

تعرض سائق شركة أوبر بريطاني، سبق أن تمت تبرئته من هجوم بالسيف على الشرطة خارج قصر بكنغهام، للإدانة بتهمة التخطيط لقتل أشخاص باسم الإسلام، في أماكن سياحية في لندن.


وأظهر موهيسوناث تشودري (28 عام)، وهو من لوتون بشمالي لندن، تباهياً أمام محققين متخفين، بالطريقة التي خدع بها هيئة المحلفين بعد تبرئته من إصابة ضباط الشرطة خارج قصر الملكة إليزابيث في لندن في عام 2017.


وسعى تشودري فيما بعد الحصول على سلاح، وكانت لديه معلومات على هاتفه حول ألية مهاجمة الأشخاص بالسكاكين والطعن وقطع الرؤوس. ودرس شن هجوم باستخدام سيارة فان.


وتمت إدانة تشودري في محكمة ولويتش كراون في لندن بتهمة التخطيط لأعمال إرهابية وحيازة معلومات مفيدة للإرهاب وتوزيع منشور إرهابي، ومن المزمع أن يصدر الحكم عليه في 13 آذار\مارس المقبل.


إقرأ أيضاً: «أشبال الخلافة» تهديد جديد لـ”بريطانيا”


وصرّح ريتشارد سميث، قائد هيئة مكافحة الإرهاب في شرطة العاصمة لندن: "من الواضح للغاية أن نيته كانت قتل وإيذاء أكبر عدد ممكن من الناس، وكان مستعداً للموت أثناء القيام بذلك.. من وجهة نظره، شعر أن هذا سيجعله شهيداً لقضيته".


وشهدت بريطانيا هجومين في الأشهر الأخيرة، قام بهما أشخاص خرجوا من السجن في وقت مبكر، وهو ما يقول منتقدون إنه سلط الضوء على مشاكل في استراتيجية مكافحة الإرهاب والمتطرفين.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!