الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بريطانيا تخصص 6.9 مليار جنيه إسترليني لتحديث خدمة القطارات والحافلات

بريطانيا تخصص 6.9 مليار جنيه إسترليني لتحديث خدمة القطارات والحافلات
بريطانيا تخصص 6.9 مليار جنيه إسترليني لتحديث خدمة القطارات والحافلات

من المقرر أن تتلقى مناطق المدن في إنكلترا مليارات الجنيهات لتحسين وسائل النقل العام في ميزانية الأسبوع المقبل. وسيلتزم المستشار ريشي سوناك بتخصيص 6.9 مليار جنيه إسترليني لمشاريع القطارات والترام والحافلات والدراجات عندما يضع خطط الإنفاق يوم الأربعاء.


من بين المناطق التي ستستفيد مانشستر الكبرى، وويست ميدلاندز، وويست يوركشاير. ورحب رئيس بلدية مانشستر الكبرى آندي بورنهام بالتمويل باعتباره "خطوة أولى مهمة".


في وقت سابق من هذا الشهر، طرح عرضاً بقيمة مليار جنيه إسترليني لإنشاء شبكة نقل على غرار لندن للمنطقة تشمل المناطق المحددة لتلقي التمويل ما يلي:


*مانشستر الكبرى (1.07 مليار جنيه إسترليني): للجيل القادم من عربات قطار الترام Metrolink؛ ممرات حافلات جديدة في Bury و Ashton-under-Lyme
*ويست ميدلاندز (1.05 مليار جنيه إسترليني): للمشاريع بما في ذلك تمديد مترو، بما في ذلك الانتهاء من ملحق وينزبيري إلى بريرلي هيل
*غرب يوركشاير (830 مليون جنيه إسترليني): تمديد الطريق السريع West Bradford-Cycle Superhighway وتركيب محطات شحن المركبات الكهربائية في أحياء كيركليس
*منطقة مدينة ليفربول (710 مليون جنيه إسترليني): للمحطات الجديدة والمجددة في ليفربول ورونكورن وكذلك مشروع التبادل في سانت هيلينز
*جَنُوب يوركشاير (570 مليون جنيه إسترليني): بَدْء مشروع تجديد سوبرترام وتركيب دوار "على الطراز الهولندي" في وَسْط مدينة بارنسلي
*غرب إنجلترا (540 مليون جنيه إسترليني): طريق حافلات ذو أولوية كاملة بين بريستول وباث
*Tees Valley (310 مليون جنيه إسترليني): ترقية محطتي قطار دارلينجتون وميدلسبره، وتحسين خطوط السكك الحديدية في المنطقة


وقال سوناك: "لا يوجد سبب يدعو شخصاً ما يعمل في الشمال وميدلاندز إلى الانتظار عدة مرات حتى تصل حافلتهم أو قطارهم في الصباح مقارنة بركاب في العاصمة. ستساعد ثورة النقل هذه في تصحيح هذا الخلل بينما نقوم بتحديث شبكات النقل المحلية لدينا بحيث تكون مناسبة لمدننا العظيمة وأولئك الذين يعيشون ويعملون فيها."


ستحصل اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشِّمالية أيضاً على تمويل إضافي من خلال صيغة بارنيت - وهي آلية تستخدمها حكومة المملكة المتحدة لتخصيص أموال إضافية للدول المفوضة عندما تنفق المزيد في إنجلترا.


وقالت وزارة الخزانة إن مبلغ 5.7 مليار جنيه إسترليني هو تسوية مدتها خمس سنوات، وقد تمت زيادتها من مبلغ 4.2 مليار جنيه استرليني المقترح.




حافلة الروت ماستر. لندن. ويكيبيديا مواصلات لندن نقل حافلة الروت ماستر. لندن. ويكيبيديا

إن مبلغ 1.2 مليار جنيه استرليني من التمويل لجعل خِدْمَات الحافلات أرخص وأكثر تواترا هو جزء من ثلاثة مليارات جنيه استرليني التزم رئيس الوزراء بوريس جونسون بإنفاقها على "ثورة الحافلات" في آذار (مارس).


وقال آندي بورنهام من حزب العمال إن الأموال كانت "خطوة أولى مهمة نحو نظام نقل عام على غرار لندن لمانشستر الكبرى".


لكنه أضاف: "على الرغم من الترحيب به، فإن الاستثمار في البنية التحتية وحده لن يجعل التسوية تبدو حقيقية لشعب مانشستر الكبرى.


اقرأ المزيد: أوكرانيا تدعو الاتحاد الأوروبي للتنسيق معها ضد أزمة الغاز التي تخلقها روسيا

ويقضي الأشخاص الذين يعيشون في المدن والذين يضطرون إلى القيادة المزيد من الوقت على عجلة القيادة، وفقاً لبحث من مركز المدن، الذي وجد سائقي السيارات في ليفربول وبرمنغهام ومانشستر يقضون أكثر من 50 ساعة سنوياً عالقين في حركة المرور.


 

ليفانت نيوز _ bbc

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!