الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بريطانيا.. الأجور إلى أعلى معدل ارتفاع منذ 24 عاماً مع نقص في العمالة

بريطانيا.. الأجور إلى أعلى معدل ارتفاع منذ 24 عاماً مع نقص في العمالة
صورة تعبيرية. أرشيف. لندن

قفزت الأجور في بريطانيا إلى أعلى معدل لها منذ 24 عاماً في ظل استمرار النقص في العمالة، وتعطل سلاسل الإمدادات. وأشارت وكالة "بلومبيرج" للأنباء إلى أن هذا التقرير الصادر من اتحاد التوظيف والتشغيل البريطاني ومؤسسة كيه.بي.إم.جي للاستشارات الإدارية والمحاسبية سيضاف إلى الضغوط التضخمية، التي تعد بالفعل أجراس إنذار في بنك إنجلترا المركزي.


كما يشير التقرير إلى صعوبة انتقال الأشخاص من الإجازة المدفوعة الأجر إلى العمل مرة أخرى بعد انتهاء جائحة فيروس كورونا المستجد، مضيفاً أن هذا الموضوع يمثل مشكلة يجب أن تتعامل معها الحكومة من خلال مزيد من برامج التدريب.




مصدر: shutterstock صورة تعبيرية. مصدر: shutterstock

وارتفع أول أجر للعمال الدائمين في بريطانيا خلال أيلول (سبتمبر) الماضي بأسرع وتيرة له منذ بَدْء جمع هذه البيانات قبل 24 عاما. وفي الوقت نفسه، تراجعت العمالة المتاحة في بريطانيا بأسرع معدل لها تقريبا أيضا.


وقالت كلير وارنز، رئيسة قطاع التعليم والمهارات والإنتاجية في كيه.بي.إم.جي إنه "في حين تعد الأجور المرتفعة جيدة للباحثين عن العمل، فإنه من غير المحتمل أن يساعد نمو الأجور بمفرده على استدامة التعافي الاقتصادي".


وأضافت: "كثير من العمال لا يملكون المهارات المناسبة للانتقال إلى القطاعات، التي يزيد فيها الطلب على العمالة"، يذكر أن التقرير يعتمد على استطلاع رأي نحو 400 استشاري في مجال التوظيف والتشغيل.


اقرأ المزيد: المازوت الإيراني بلبنان.. شجب أمريكي ودعوة لحلّ مستدام


وأقدمت الحكومة البريطانية على تخفيف القيود الحدودية في ظل استياء شركات الطيران من التغيير المستمر لقواعد السفر خلال معظم فترة الوباء.

 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!