الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • برهم صالح: مجموع القوات الأجنبية القتالية لا يتجاوز الـ2500

برهم صالح: مجموع القوات الأجنبية القتالية لا يتجاوز الـ2500
العراق - برهم صالح

شدد الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الخميس، على وجود قرار بإنهاء تواجد القوات الأجنبية القتالية في العراق، فيما كشف أنّ مجموع القوات الأجنبية الموجودة في العراق، لا يتجاوز الـ2500 عنصر.


وصرّح برهم صالح، في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء العراقية الرسمية، أنّ "علاقة العراق مع الولايات المتحدة مهمة وأساسية ومبنية على مصالح مشتركة، والحوار الاستراتيجي بيننا يتطرّق لكل القضايا السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية".


اقرأ أيضاً: الدفاع المدني العراقي يعلن إخماد الحريق وسط بغداد


وأردف: "هناك قرار بإنهاء تواجد القوات الأميركية والأجنبية القتالية"، لافتاً إلى أنّ عدد تلك القوات الموجودة حالياً، في العراق، لا يتجاوز الـ2500 عنصر.


هذا وكان قد قال رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، في الثالث من مارس الجاري، بشأن التواجد الأجنبي على الأراضي العراقية: "في الوقت الذي جاءت تلك القوات بطلب من الحكومة العراقية في حينها، فإنّ هذه الحكومة أخذت على عاتقها الدخول في حوار استراتيجي مع الولايات المتحدة، أثمر حتى الآن عن خروج 60٪ من قوات التحالف من العراق بلغة الحوار وليس لغة السلاح".


العراق


وتابع: "ماضون في الحوار وفق الأولويات والاحتياجات العراقية للاتفاق على جداول زمنية لمغادرة القوات القتالية، والاتفاق على آليات توفر ما تحتاجه قواتنا الأمنية من تدريب وإسناد ومشورة للقوات العراقية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!