الوضع المظلم
السبت ٠٢ / ديسمبر / ٢٠٢٣
Logo
  • برنامج اقتصادي طموح.. يُطلقه ابن سلمان في السعودية

برنامج اقتصادي طموح.. يُطلقه ابن سلمان في السعودية
محمد بن سلمان

عمد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، إلى إطلاق برنامج تمكين الشراكة مع القطاع الخاص، وهو أحد برامج رؤية السعودية 2030 الطموحة.


واعتبر الأمير محمد بن سلمان خلال كلمة له، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع عقد بين القطاعين العام والخاص في المملكة، بأنّ القطاع الخاص "شريك رئيسي" في بناء اقتصاد حيوي ومستدام، وستقوم الدولة بدعم مساهمته بغية دول حقبة قوية في هذه الشراكة.


اقرأ أيضاً: محمد بن سلمان يؤكد لعادل عبدالمهدي حرصه على أمن واستقرار العراق


كما عدّ أنّ انطلاقة البرنامج، تشكل استمراراً لتنفيذ رؤية 2030، مبيناً أنّ البرنامج سيساهم في ضخ استثمارات محلية تبلغ 5 تريليون ريال حتى نهاية 2030، ونراها استثماراً طويل الأجل، وتأتي جنباً إلى جنب مع ما سيقوم به صندوق الاستثمارات العامة من ضخ 3 تريليون ريال.


وأوضح أنّ هناك 4 تريليون ريال أخرى سيتم ضخها تحت مظلة الاستراتيجية الوطنية للاستثمار، وهذا لا يتضمن 10 تريليونات ريال من الانفاق الحكومي، بما يشكل إجمالي يبلغ 27 تريليون ريال تعادل (7 تريليونات دولار) حتى 2030.


محمد بن سلمان: "اتفاق الرياض" فاتحة خير لإنهاء الأزمة اليمنية


وشدد على أنّ تلك الاستراتيجية ستوفر مئات آلاف الوظائف، وسترفع مساهمة القطاع الخاص إلى 65% من اقتصاد المملكة بحلول 2030.


وذكر أنّه تم تصميم برنامج الشراكة مع القطاع الخاص، بصيغة تشاركية، بغية تحفيز نمو الاقتصاد، وتحقيق فوائد أكبر لجميع شرائح المجتمع، وتوفير فرص هائلة لكبرى الشركات، بجانب وجود حوافز قوية طويلة الأمد، تمكن بشكل خاص الشراكة في تنمية الوطن بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!