الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بذريعة مقاومة الاستكبار.. إيران تُجدّد تهديداتها للمنطقة

بذريعة مقاومة الاستكبار.. إيران تُجدّد تهديداتها للمنطقة
الحرس الثوري الإيراني

صرّح رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية، محمد باقري، أنّه "على القوى الاستكبارية أن تدرك أنّه إذا ارتكبت خطأ استراتيجياً ضدنا، فردّنا سيكون عنيفاً ويفوق تصوراتهم"، على حدّ زعمه.


وضمن رسالة بعثها إلى القائد العام للجيش الإيراني، اللواء عبد الرحيم موسوي، والقائد العام للحرس الثوري، اللواء حسين سلامي، أبدى اللواء باقري عن تقديره لما سماها بـ"نجاح المناورات" الأخيرة التي أجرتها القوات الإيرانية.


اقرأ أيضاً: البيت الأبيض: نسعى لتعزيز القيود النووية على إيران


وأردف أنّ "هذه المناورات التي جرت في مجالات البر والبحر والدفاع والصواريخ والطائرات المسيرة، أبرزت مظاهر مجيدة للدفاع الداخلي والقوة العسكرية لأبناء الشعب الإيراني في الجيش والحرس الثوري ضد أي نوع من العدوان والتعرّض والهجوم من قبل الأعداء، وأثارت إعجاب الصديق والعدو ودهشة أفضل الخبراء العسكريين ووسائل الإعلام العالمية"، حسب تعبيره.


وزعم أنّ "الاستمرار في عملية تعزيز القدرات الدفاعية والردعية للجمهورية الاسلامية من خلال رفع راية الاقتدار وزيادة استعدادات القوات المسلحة، يعتبر تحذيراً لأعداء الثورة الإسلاميّة والوطن من ارتكاب أي اعتداء وخطأ حسابي ضد النظام الإسلامي والشعب الإيراني".


إيران


وختم بالقول: "تدرك القوى الاستكبارية، لاسيما النظام الإرهابي الأميركي والأنظمة الرجعية في المنطقة، هذه القضية الحساسة والاستراتيجية بأنّ الضربة المتبادلة والعنيفة والمدمرة للقوات المسلحة الإيرانية تفوق تصوراتهم، وهي مستعدة لرد فوري وسريع على خطأهم الاستراتيجي في النيل من استقلال وأمن الجمهورية الإسلامية وسلامة أراضيها".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!