الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
بحضور وزير خارجيتها.. برلين تفتتح سفارتها في طرابلس
هايكو ماس في طرابلس مصدر الصورة: روسيا اليوم

عاودت يوم الخميس، السفارة الألمانية لدى ليبيا نشاطها في العاصمة طرابلس، عقب إغلاق استمر قرابة 8 سنوات.


وحضر الافتتاح وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، بجانب وكيل وزارة الخارجية لشؤون السياسة الليبي محمد خليل عيسى، والسفير الألماني لدى ليبيا ميشائيل أونماخت ومجموعة من المسؤولين الدبلوماسيين.


اقرأ أيضاً: الاستحقاق الانتخابي في ليبيا.. صراع السياسة وفوضى السلاح

وقد أبدى وكيل وزارة الخارجية الليبي، خلال مراسم الافتتاح، ترحيبه بزيارة وزير خارجية المانيا والوفد المرافق له الى طرابلس وافتتاحه السفارة، مبدياً "امتنانه بهذه الخطوة الهامة التي ستعزز علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع ليبيا وألمانيا، كما ستشجع البعثات الدبلوماسية الأخرى على العودة لمباشرة اعمالها من داخل ليبيا".


كما شدد عيسى على حرص حكومة الوحدة الوطنية، تقديم كافة التسهيلات اللازمة لعمل البعثة الدبلوماسية الألمانية وجميع البعثات الدبلوماسية العاملة في ليبيا، آملا ان يبدأ القسم القنصلي بالسفارة تقديم الخدمات والتسهيلات فيما يخص منح تأشيرات الدخول لألمانيا للمواطنيين الليبيين "في أقرب وقت ممكن".


ليبيا

من طرفه، شدد وزير الخارجية الألماني على دعم بلاده لليبيا وللعملية السياسية بالاشتراك مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، مؤكداً على أن "المانيا شريك ملتزم لليبيا".


ولعبت برلين خلال السنتين المنصرمتين، دوراً كبيراً ضمن مساعي حل الأزمة الليبية، حيث استضافت مؤتمرين دوليين "برلين 1"، و"برلين 2" لتقريب وجهات النظر بين فرقاء المشهد السياسي في ليبيا.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!