الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بحضور الملكة.. بريطانيا تُحيي ذكرى ضحايا الحربين العالميتين

بحضور الملكة.. بريطانيا تُحيي ذكرى ضحايا الحربين العالميتين
بحضور الملكة بريطانيا تُحيي ذكرى ضحايا الحربين العالميتين

حضرت ملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث الثانية، أمس الأحد، وسط حشود ضخمة في وسط لندن، للوقوف دقيقتين حداداً على ذكرى ضحايا الحربين العالميتين الأولى والثانية من البريطانيين.


وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن الملكة شوهدت وهي تنظر إلى الجماهير الغفيرة من الشرفة، وكان برفقتها كاميلا، دوقة كورنوول، وكيت ميدلتون، دوقة كامبريدج. بينما كانت دوقة ساسكس ميجان ماركل تشاهد المراسم من شرفة منفصلة مع دوقة ويسيكس.


ووصلت الحشود إلى سينو تاف في لندن واصطف العديد في الشوارع للتعبير عن احترامهم وتقديرهم لقتلى الحرب، صباح يوم أمس، فيما قالت وزارة الدفاع إن أكثر من 800 من أفراد البحرية الملكية والجيش البريطاني والقوات الجوية الملكية كانوا حاضرين.


بدوره قام الأمير تشارلز بوضع إكليل الخشخاش نيابة عن الملكة، واتبعه نجليه، وليام وهاري. وهو ما فعله أيضاّ رئيس الوزراء البريطاني زعيم حزب المحافظين، بوريس جونسون، وجيريمي كوربين زعيم حزب العمال المعارض، حيث قاموا بوضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري في وايت هول.


وعقب انقضاء النشيد الوطني، بدت الملكة وكأنها تمسح دموعها من على وجهها، في أعقاب التحية الموجهة لأولئك الذين قاتلوا من أجل الملكة والبلاد، في الماضي والحاضر.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!