الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
بثينة شعبان:
بثينة شعبان: ندرس إمكانية لرفع دعوة ضد الولايات المتحدة

صرحت المستشارة الخاصة رئاسة النظام السوري، بثينة شعبان لإحدى الوكالات الإيرانية، بأن الغرب فشل في كيّ وعي الشعب السوري، برغم الحرب التي شنها على سوريا والسوريين على جميع المستويات سواء الحرب الإرهابية أو الوجه الآخر للحرب وهي الحرب الإعلامية.


وأكملت مستشارة الأسد، كلامها بالقول إن الحرب على سوريا هي التي فضحت النفاق الغربي، زاعمةً أن "هناك الآن بعد انكشاف حقيقة الحرب على سوريا أصوات كثيرة عالية وممتازة في العالم الغربي، تقف إلى جانب كشف الحقيقة وإلى جانب الحق في سوريا وغيرها من دول العالم".، على حد قولها.


اقرأ أيضاً: موسكو تحمل أنقرة مسؤولية “الهجمات الإرهابية” من إدلب

كما عدّت شعبان أن هنالك اليوم بداية تاريخية جديدة فيما يرتبط بالتعاطي مع سوريا، وأكملت شعبان حديثها بالتأكيد على أن قوات النظام السوري والحلفاء، غيروا المعادلة الميدانية على الأرض، عقب أن "كانت المجاميع الإرهابية المسلحة قبل سنوات على أعتاب العديد من المدن السورية".


وأنهت المستشارة الخاصة في رئاسة النظام السوري، تصريحها بالتشديد على "أن التراب السوري سيعود كاملاً إلى كنف الدولة السورية، مهما كلف الأمر من ثمن أو وقت"، وفق ذكرها.


قصف على ريف إدلب (فيسبوك)

هذا وكان قد أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، الجمعة، عن رصده 5 عمليات لإطلاق النار من قبل المسلحين في منطقة وقف التصعيد بإدلب، وإصابة عسكري واحد بجروح.


وذكر المركز الروسي في بيان نشر على صفحة وزارة الدفاع الروسية على "فيسبوك" ، إنه "خلال اليوم الأخير تم رصد 5 حالات لإطلاق النار من قبل جماعة "جبهة النصرة" الإرهابية"، وأشار إلى أنه رصد عمليتي قصف في  محافظتي حلب واللاذقية وحالة واحدة في محافظة إدلب، وأضاف البيان أن عسكريا سوريا واحدا أصيب بجروج جراء القصف بقذائف هاون بالقرب من بلدة الرويحة في ريف إدلب.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!