الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
بتكوين تقتحم الشرق الأوسط عبر ناسداك دبي
انخفاض بتكوين إلى أدنى مستوى لها في 18 شهرا

عمدت شركة إدارة أصول كندية إلى إدراج صندوق بتكوين في سوق "ناسداك دبي"، اليوم الأربعاء، ضمن أول عملية طرح للعملة المشفّرة المتقلّبة في سوق مالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


وتقوم شركة "ثري آي كيو"، ومقرها تورونتو، بإدارة قرابة 1,5 مليار دولار من الأصول، ولديها أول صندوق بتكوين مدرج في العالم، وذلك في بورصة تورونتو.


اقرأ أيضاً: البتكوين يهوي بسبب عملة الفيس بوك الجديدة ليبرا


و"ناسداك دبي"، هي بورصة دولية في دبي، الإمارة الخليجية الثرية التي أضحت في السنوات الماضية، أحد أهم المراكز المالية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد قالت "ناسداك دبي" عبر تغريدة إنّها "تُرحّب بالإدراج المزدوج لصندوق البتكوين التابع لشركة ثري آي كيو الكندية".


وأردفت "يُعد هذا الصندوق أول صندوق بتكوين رئيسي مُنظم في العالم يُدرج في أسواق رأس المال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، كما بينت أنّ الإدراج يتيح للمستثمرين تداول وحدات الصندوق "ضمن بيئة أسواق مالية مُنظمة وشفافة، مع إمكانية قيام المستثمرين بنقل وحدات الصندوق من بورصة تورونتو الكندية علاوة على شراء وحداته في ناسداك دبي".


عملة بتكوين تقفز لأعلى مستوى في 18 شهرا بفعل تنامي إقبال المستثمرين


ووفق الرئيس التنفيذي للشركة الكندية، فريد باي، فإنّه "يتم تداول البتكوين على مدار 24 ساعة يومياً في جميع أنحاء العالم، في كندا نتداول خلال ساعات عمل سوق أميركا الشمالية، لكن في دبي يتم التداول في الأوقات المعاكسة"، ما يتيح مواصلة عملية تداول أسهم الصندوق لوقت أطول.


وأردف، حسبما أورد عنه تلفزيون وكالة بلومبرغ المالية، "يستعد صندوق البتكوين لتقديم قيمة هائلة للمستثمرين الإقليميين الذين يتطلعون إلى تنويع محفظتهم".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!