الوضع المظلم
الثلاثاء ٣١ / يناير / ٢٠٢٣
Logo
  • باير ليفركوزن يُعيين الإسباني تشابي ألونسو مديراً فنياً

باير ليفركوزن يُعيين الإسباني تشابي ألونسو مديراً فنياً
تشابي ألونسو \ متداول

كشف نادي باير ليفركوزن الألماني، الأربعاء، عن تعيين الإسباني تشابي ألونسو مديراً فنياً للفريق، خلفاً للسويسري جيراردو سيواني.

وخسر باير ليفركوزن الثلاثاء، من نظيره بورتو البرتغالي، بهدفين نظيفين، خلال الجولة الثالثة في دوري أبطال أوروبا 2023/2022، بينما يعاني الفريق من سوء النتائج في الدوري الألماني، في ظل تواجده في المركز السابع عشر على سلم الترتيب، برصيد 5 نقاط فقط، وعقب مرور 8 جولات.

اقرأ أيضاً: الإسبان يلحقون بركب الفرق المتأهلة للمربع الذهبي للأمم الأوروبية

ورجع تشابي ألونسو إلى مسابقة (البوندسليغا) كمدرب، حيث سبق وأن ظهر في منافساتها كلاعبٍ في صفوف نادي بايرن ميونخ، بين عامي 2014 و2017.

وصرح النجم الإسباني السابق على أعقاب إعلانه مدرباً لباير ليفركوزن بالقول: "أعرف أن ليفركوزن نادٍ ممتاز منذ وقتي في ألمانيا، كان لديه دائماً لاعبون رائعون، كما أنّني أرى الكثير من الجودة في الفريق الحالي، هذه المهمة تُثيرني كثيراً".

من طرفه، ذكر سيمون رولفز، المدير الرياضي لباير ليفركوزن: "وقعنا مع مدرب كان محترفاً عالمياً كلاعب، واستراتيجي ذكي وناجح للغاية، في ما لا يقل عن ثلاثة من أكثر البطولات الأوروبية تطلباً".

وباشر ألونسو (40 عامًا) مسيرته التدريبية، عام 2018، حيث تولى تدريب ناشئي ريال مدريد تحت 14 عاماً، قبل أن يقود تدريب رديف ريال سوسيداد في عام 2019.

ولدى النجم الإسباني السابق خبرة كبيرة كلاعب، حيث مثّل أندية: ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، بجانب أنّه كان أحد ركائز منتخب بلاده، وقد حقق مجموعة من الألقاب، أهمها: دوري أبطال أوروبا وكأس العالم وأمم أوروبا "اليورو".

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!