الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • بايدن يزور نيويورك ونيوجيرسي لتفقد الدمار الناجم عن إعصار "أيدا"

بايدن يزور نيويورك ونيوجيرسي لتفقد الدمار الناجم عن إعصار
بايدن يزور نيويورك ونيوجيرسي لتفقد الدمار الناجم عن إعصار "أيدا"

يزور الرئيس جو بايدن نيويورك ونيوجيرسي يوم الثلاثاء للاطلاع على الدمار الذي أحدثه إعصار "إيدا" الأسبوع الماضي الذي خلف 57 قتيلاً على الأقل وأربعة في عداد المفقودين في شرق الولايات المتحدة.


وقال البيت الأبيض، الاثنين، إن بايدن سيسافر إلى حي كوينز في نيويورك ومنطقة مانفيل في نيوجيرسي. ووافق الرئيس على إعلان الكارثة في ولاية لويزيانا التي اجتاحها الإعصار يوم 29 أغسطس برياح تبلغ سرعتها 240 كيلومتراً في الساعة، وكذلك في نيويورك ونيوجيرسي، حيث سقطت الأمطار الغزيرة فتسببت في فيضانات عارمة راح ضحيتها العشرات في شمال شرق البلاد.


وسجّلت لويزيانا 13 وفاة مؤكدة من جرّاءِ الإعصار "أيدا" التي زارها بايدن يوم الجمعة. وأعلنت نيويورك عن 17 وفاة بسبب "أيدا"، فيما تأكدت وفاة 27 شخصاً على الأقل في نيوجيرسي نتيجة الإعصار، إضافةً إلى فقدان أربعة أشخاص حسبما قال متحدث باسم الحاكم. وقالت كاثي هوكول، حاكمة ولاية نيويورك، إن الإعصار تسبب في أضرار بأكثر من 50 مليون دولار.


تصريحات بايدن الأخيرة بشأن الكوارث تؤهل الولايات للحصول على مساعدة فيدرالية للإصلاحات وإعادة البناء وجبر الأضرار.




إعصار إيدا يصل نيويورك وحالة الطوارئ يعلنها رئيس بلديتها مترو الأنفاق في نيويورك. توتير

وأكدت نيويورك 17 حالة وفاة من إيدا، أربعة منهم في ضواحي مقاطعة ويستتشستر والباقي في مدينة نيويورك. وقال متحدث باسم حاكم ولاية نيوجيرسي، إن هناك ما لا يقل عن 27 حالة وفاة مؤكدة بسبب الإعصار وفقد أربعة أشخاص.


بعد أسبوع من وقوع هجوم "إيدا"، ما تزال الولايات الجنوبية ما تزال تعاني انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع، والمنازل التي تغرق فيها المياه، وتهديدات الفيضانات المفاجئة من الأمطار البطيئة والعواصف الرعدية.


https://twitter.com/shavebeard/status/1433277555046600705

كانت العواصف قادرة على إنتاج ما بين 2 إلى 3 بوصات (5-8 سم) من الأمطار "في مدّة زمنية قصيرة جدًا" كانت تغرق نيو أورلينز وأجزاء من لويزيانا وميسيسيبي، وكان من المتوقع أن تستمر حتى مساء الاثنين.


اقرأ المزيد: الرئيس الأمريكي: الاعتراف بحكومة طالبان لا يزال بعيداً

يوم الاثنين، ظل ما يقرب من 480 ألف عميل في لويزيانا دون كهرباء، وفقًا لموقع PowerOutage.us على الإنترنت. قال خفر السواحل الأمريكي إنه يحقق في ما يقرب من 350 تقريراً عن تسرب النفط في وعلى طول ساحل الخليج في أعقاب إيدا.


قالت حاكمة نيويورك كاثي هوشول إن "إيدا" تسببت في أضرار بأكثر من 50 مليون دولار في تلك الولاية. سُجل هطول الأمطار بمعدل 3.1 بوصة (7.8 سم) في الساعة يوم الأربعاء في سنترال بارك في مدينة نيويورك. وتسللت السيول عبر الشركات وأنظمة النقل العام و 1200 منزل غرقوا بالمياه.


 

ليفانت نيوز _ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!