الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • كوريا الجنوبية تنضم إلى نادي الكبار... إطلاق ناجح لصاروخ باليستي من غواصة

كوريا الجنوبية تنضم إلى نادي الكبار... إطلاق ناجح لصاروخ باليستي من غواصة
غواصة كورية جنوبية

أجرت كوريا الجنوبية اختباراً ناجحاً لإطلاق صاروخ باليستي محلي (SLBM) أطلق من غواصة، لتصبح ثامن دولة في العالم تمتلك هذا السلاح، حسبما أفادت مصادر لوكالة وينهاب الكورية اليوم الثلاثاء مع الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والهند والصين وكوريا الشِّمالية.


ونفّذت وكالة التنمية الدفاعية (ADD) اختبارات إطلاق للصاروخ تحت الماء من غواصة من نوع دوسان آن تشانغ-هو، الأسبوع الماضي، بعد عمليات إطلاق ناجحة من بارجة تحت الماء الشهر الماضي، وفقًا للمصادر العسكرية.


ونُقل عن المصدر العسكري قوله إن وكالة التطوير الدفاعي الحكومية أجرت أول اختبار إطلاق صاروخ باليستي من غواصة مطورة محلياً تزن 3000 طن في الأول من سبتمبر، حيث جُهزت الغواصة المطورة محلياً بستة أنابيب إطلاق عمودية.




غواصة كورية جنوبية محلية الصنع. مصدر وكالة يونهاب الكورية الجنوبية غواصة كورية جنوبية محلية الصنع. مصدر وكالة يونهاب الكورية الجنوبية

وسيتم إنتاج هذا الصاروخ بكميات كبيرة ونشرها، بعد إجراء اختبارين إضافيين. وسيتم نصبه على غواصة دوسان آن تشانغ هو، بستة أنابيب إطلاق عمودية وُضعت بالخدمة في 13 أغسطس.


اقرا المزيد: الرئيس الأمريكي: الاعتراف بحكومة طالبان لا يزال بعيداً

يُعتقد أن الصاروخ هو أحد أنواع الصواريخ الباليستية من نوع هيون مو 2بي، (Hyunmoo-2B) المملوكة لكوريا، ويبلغ مدى طيرانه حوالي 500 كيلومتر، وسيتم تزويده برؤوس حربية تقليدية، وفقًا للمصادر. وبحسب ما ورد تم تسمية الصاروخ بالاسم الرمزي "هيونمو 404" (Hyunmoo 4-4).


كان الجيش أجرى اختباراً ناجحاً لهذا الصاروخ الباليستي من بارجة تحت الماء الشهر الماضي، قبل إطلاقه التجريبي من غواصة الأسبوع الماضي


ليفانت نيوز _ يونهاب_ بلومبيرغ

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!