الوضع المظلم
السبت ٠٢ / يوليو / ٢٠٢٢
Logo
  • بايدن يرحب بقرار الكونغرس.. مساعدات بقيمة 40 مليار دولار لأوكرانيا

بايدن يرحب بقرار الكونغرس.. مساعدات بقيمة 40 مليار دولار لأوكرانيا
الرئيس الأميركي جو بايدن. صورة أرشيفية. Shutterstock

أبدى الرئيس الأميركي جو بايدن ترحيبه بقرار الكونغرس تمرير مساعدات لأوكرانيا بقيمة 40 مليار دولار، كاشفاً عن حزمة أخرى من المساعدة العسكرية لأوكرانيا تحتوي على مدفعية ورادارات ومعدات أخرى.

وصرح بايدن: "قدمنا مساعدات أمنية تاريخية لأوكرانيا، وسنواصل التعجيل بتسليم الأسلحة والمعدات الإضافية، وسنحافظ على تدفق المساعدات الأمنية والاقتصادية والغذائية والإنسانية لأوكرانيا والمنطقة والعالم جنبا إلى جنب مع مساهمات حلفائنا وشركائنا".

اقرأ أيضاً: مساعدات وإعمار أوكرانيا تتصدر جدول أعمال مجموعة السبع.. التضخم وأزمة الغذاء مصدر قلق

وأكد في تصريح له، على أن "حزمة مساعدات أمنية جديدة لأوكرانيا، تشمل أنظمة مدفعية ورادارات"، مبيناً أن "الأسلحة والمعدات ستذهب مباشرة إلى الخطوط الأمامية للحرب في أوكرانيا".

بينما أفصح وزير الدفاع الأميركي عن موافقة البنتاغون على حزمة المساعدات الأميركية الجديدة لأوكرانيا بقيمة 100 مليون دولار والتي تحتوي 18 مدفع هاوتزر و3 رادارات.

وكان قد وافق مجلس الشيوخ الأميركي، يوم الخميس، على حزمة مساعدات بقيمة 40 مليار دولار لأوكرانيا، وبعث مشروع القانون إلى البيت الأبيض للتوقيع عليه من قبل الرئيس جو بايدن، في وقت تسابق واشنطن الزمن للحفاظ على تدفق المساعدات العسكرية لكييف بعدما يقرب من ثلاثة أشهر من الغزو الروسي.

وأيّد 79 عضواً حزمة المساعدات العسكرية والاقتصادية والإنسانية، وهي أكبر حزمة مساعدات أميركية لأوكرانيا حتى الآن، مقابل معارضة 11 عضواً.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!