الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بايدن وزوجته باستقبال 13 جندياً أمريكياً قضوا بأفغانستان

بايدن وزوجته باستقبال 13 جندياً أمريكياً قضوا بأفغانستان
إدارة بايدن للشركات: هناك مخاطر في ممارسة الأعمال التجارية مع هونغ كونغ

حضر جو بايدن الرئيس الأمريكي، يوم الأحد مراسم استقبال جثامين 13 عسكرياً أمريكياً قضوا في تفجير مطار كابول الأخير.


وبلغ بايدن برفقة زوجته جيل، قاعدة دوفر الجوية التي ستنقل إليها الأحد، جواً من أفغانستان جثث العسكريين ضحايا الهجوم الذي أودى بأرواح قرابة 200 شخص.


اقرأ أيضأ: التخلّي عن أفغانستان.. أمريكا ومن بعدها الطوفان

ويعتبر الهجوم الذي تبناه تنظيم "داعش" الإرهابي، أكبر خسارة يومية للولايات المتحدة ضمن صفوف قواتها منذ عشر سنوات، مما عرض بايدن وإدارته لانتقادات شديدة اللهجة من قبل الجمهوريين.


فيوم السبت، قالت إليز ستيفانيك، المسؤولة الثالثة في الحزب الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي في تغريدة على حسابها في "تويتر"،: "يدا جو بايدن ملطختان بالدماء"، في حين رأى السناتور جوش هاولي أنه "يتعين على الرئيس الديمقراطي المسؤول عن فشل مشين في أفغانستان أن يستقيل".


الجيش الأمريكي

بينما طالبت الجمهورية مارشا بلاكبورن صراحة كبار مسؤولي إدارة بايدن إلى "التخلي عن مهامهم"، فيما عدّ كيفن ماكارثي، زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس النواب أن "أعمال جو بايدن تنم عن ضعف وعدم كفاءة".


وأضاف ماكارثي خلال مؤتمر صحافي في الكونغرس: "حتى يكون شخص القائد الأعلى، يجب أن يحظى بثقة الأمريكيين، إلا أن بايدن خسر هذه الثقة"، لكنه لم يمض إلى حد الدعوة إلى استقالته أو مباشرة آلية إقالة بحقه، مكتفياَ بالدعوة إلى "إجلاء جميع الأمريكيين المتبقين في كابل قبل انتهاء المهلة في 31 أغسطس.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!