الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • بايدن: مؤتمر بغداد يدفع لتعزيز التعاون بين دول المنطقة

بايدن: مؤتمر بغداد يدفع لتعزيز التعاون بين دول المنطقة
الرئيس الأميركي جو بايدن. shutterstock
قال الرئيس الأميركي جو بايدن في بيان مساء السبت إن "مؤتمر بغداد يسهم في خفض التوتر وتعزيز التعاون بين دول المنطقة". مهنأً الحكومة العراقية على نجاح مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة.

كما أكد استمرار واشنطن بدعم العراق للعمل معاً، لتحقيق الاستقرار في الشرق الأوسط"، مشيراً إلى مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية مع العراق وفقاً لإطار اتفاق الحوار الاستراتيجي.

إلى ذلك، شدد وزير الخارجية أنتوني بلينكن أكد في اتصال هاتفي مع الرئيس العراقي برهم صالح على التزام واشنطن طويل الأمد "بعراق قوي ومستقر ومزدهر"، لافتاً إلى أنّ "الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد والعميقة والمتعددة الأوجه مع العراق تخدم الشعب الأميركي".

أنتوني بلينكن

وأشار بلينكن مجدداً إلى أنّ مهمة هزيمة تنظيم داعش لم تنته، ولكنها تتحول إلى مرحلة جديدة تعتمد على قدرات أفضل لقوات الأمن العراقية"، مؤكداً أنّ واشنطن ستواصل "بصفتها قائدة التحالف العالمي لهزيمة داعش، وجزءا من مهمة حلف شمال الأطلسي-الناتو في العراق، تدريب القوات العراقية وتقديم المشورة لها وتمكينها".

اقرأ أيضاً: الجيش الفرنسي باق في العراق حتى لو انسحبت واشنطن

واستضافت بغداد يوم أمس السبت رؤساء دول عربية ومسؤولون بارزون من المنطقة،كما حضر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اجتماع بغداد، الذي أشاد به باعتباره دفعة كبيرة للعراق وقيادته.

ليفانت نيوز_ البيت الأبيض

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!