الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • بارزاني يوجه رسالة الى الرأي العام في كوردستان والعالم بشأن العملية التركية العسكرية

بارزاني يوجه رسالة الى الرأي العام في كوردستان والعالم بشأن العملية التركية العسكرية
بارزاني يوجه رسالة الى الرأي العام في كوردستان

وجه زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني اليوم السبت رسالة الى الرأي العام في كوردستان على خلفية الهجوم التركي على المناطق الكوردية في الشمال السوري.


وقال بارزاني في رسالته "بذلنا الكثير من الجهود في المدة السابقة لإبعاد الشعب الكوردي في سوريا عن الحرب وزعزعة الاستقرار وألا يتعرض الى المآسي والكوارث ولكن للأسف تعرضت المناطق الكوردية في شمال سوريا في الأيام الماضية إلى القصف ولوضع خطير".


وأشار الى أن "استمرار الحرب وذلك الوضع الخطير يمثل تهديداً جدياً على حياة الناس ويستهدف امن واستقرار المنطقة بأسرها".


وأضاف بارزاني "أرى من الضروري أن أعلن للشعب الصامد في كوردستان والجهات كافة بأنه مهما كانت الأسباب المؤدية لاندلاع تلك الحرب ومهما كان هناك طرف مقصر أو مساهم في وجود هذا الوضع الخطير، فإن هذا الوقت ليس وقتا للمزايدات والتعبير عن العواطف".


وتابع "بل يتعين على الجميع الاسراع ببذل قصارى الجهد لإنهاء تلك الحرب، وأن لا يدفع الأبرياء ضريبة ذلك الوضع الخطير وأن نمنع التغيير الديمغرافي في تلك المنطقة".


وكان قد اجتمع الرئيس بارزاني مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في أربيل مؤخرا، وتناولا الوضع السوري وآخر المستجدات فيها.


وعبّر بارزاني لوزير الخارجية الروسي عن قلقه بشأن مستقبل الشعب الكردي في سوريا، ودعا إلى أن تلعب روسيا دورها من أجل منع تعميق آلام الشعب الكردي في سوريا بسبب أي أحداث أو تغييرات”.


 


ليفانت_ متابعة


 


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!