الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • بأحداث شغب تلت مُباراتين بالدوري المحلي.. 80 مُحتجز في المغرب

بأحداث شغب تلت مُباراتين بالدوري المحلي.. 80 مُحتجز في المغرب
الدوري المغربي \ متداول

احتجزت الشرطة المغربية أكثر من 80 مشجعاً يشتبه في تورطهم بأحداث شغب جديدة تلت مباراتين في الدوري المحلي لكرة القدم بمدينتي الدار البيضاء ووجدة، وفق ما أوردت وسائل إعلام محلية يوم الخميس.

وذكرت ولاية أمن الدار البيضاء (غرب) إن عناصرها احتجزوا 45 شخصاً، من ضمنهم 31 قاصراً، "يشتبه بارتكابهم أفعالاً تتعلق بالشغب الرياضي، خلال وبعد مباراة" الرجاء البيضاوي والجيش الملكي ضمن المرحلة التاسعة والعشرين قبل الأخيرة، ليل يوم الأربعاء.

اقرأ أيضاً: سبتة ومليلة وجهة المهاجرين.. نقطة خلاف مؤجلة بين إسبانيا والمغرب بعد توطد العلاقات

وبينت أن المشتبه بهم قاموا برشق القوات العمومية بالحجارة، مما أدى إلى إصابة أربعة شرطيين بجروح متفاوتة الخطورة، بجانب أضرار لحقت سيارتين خاصتين.

وفي مدينة وجدة (شرق) احتجزت الشرطة 39 شخصاً على هامش مباراة مولودية وجدة والوداد البيضاوي ضمن المرحلة عينها، "لتورطهم في أعمال الرشق بالحجارة والشغب الرياضي"، أو "السرقة "وحيازة سلاح أبيض"، وفق ولاية أمن تلك المدينة.

وتركت تللك الحوادث 69 إصابة بين رجال الأمن بجروح طفيفة، بينما احتفظ بواحد منهم في المستشفى، حسب المصدر عينه، لافتاً كذلك إلى إلحاق خسائر مادية بسيارات الشرطة، فيما لا تزال الأبحاث جارية عن أشخاص آخرين يشتبه تورطهم في تلك الحوادث.

وجاءت تلك الأحداث على بعد مرحلة واحدة من نهاية الدوري الذي احتفظ الوداد البيضاوي بلقبه الأربعاء، عقب تعادله مع مولودية وجدة (2-2)، فيما خسر غريمه الرجاء البيضاوي حظوظه في المنافسة على اللقب رغم انتصاره على ضيفه الجيش الملكي (2-1)، كون الفارق بينه وبين البطل 4 نقاط.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!