الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اهتمام بالغ بمبادة وزارة الثقافة المصرية..والمزيد في رمضان

اهتمام بالغ بمبادة وزارة الثقافة المصرية..والمزيد في رمضان
اهتمام بالغ بمبادة وزارة الثقافة المصرية..والمزيد في رمضان

أعلنت وزارة الثقافة المصرية أنّها  سوف تستعين بالأرشيف الخاص بالفعاليات الثقافية والفنية، التى سبق وقدمتها من قبل لأنها تمثل ذاكرة مصر الثقافية بالإضافة إلى محتوى جديد خاص بالأمسيات والحفلات الدينية والندوات الثقافية، وعروض مسرحية عروض للسيرك القومى، إضافة إلى عروض وثائق وكتب نادرة وعروض كتب بصيغة الـ pdf.


اقرأ المزيد: الثقافة بين يديك”..مبادرة ثقافية مصرية لكسر حصار الكورونا


جاء هذا الإعلان ضمن توصيات وزيرة الثقافة خلال اجتماعها الأخير مع قيادات الوزارة، بأن يكون بث الفعاليات فى موعد مناسب خلال شهر رمضان، ومن المقرر أن تستثمر الوزارة نجاح فعاليات المبادرة التى أطلقتها الوزارة "الثقافة بين ايديك ..خليك فى البيت".


حيث رصدت وزارة الثقافة من خلال قناتها على اليوتيوب والتى تعرض ألوان إبداعية متنوعة ضمن مبادرة خليك فى البيت .. الثقافة بين ايديك التى اطلقتها وزيرة الثقافة الدكتورة ايناس عبد الدايم في 24 آذار/مارس الماضي، 11 مليون و508 الف زائر، تفاعل منهم وشاهد العروض مليون و2615 شخص ،باجمالي عدد ساعات مشاهدة حتي الآن 126 ألف و737 ساعة ، كما سجلت القناة 83 الف مشترك .


اقرأ المزيد: لازم نكمل تصوير”..حملة لاستئناف تصوير المسلسلات الرمضانية


وكانت وزارة الثقافة المصرية قد بدأت في وقت سابق من شهر آذار/ مارس،بثّ تسجيلات مصورة لباقة من إنتاجها الغنائي والمسرحي عبر حسابتها بمواقع التواصل الاجتماعي للترويح عن المواطنين بمنازلهم. بالتزامن مع إعلان الحكومة المصرية حظر التجوال الجزئي لمدة أسبوعين للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.


حيث  دشّنت وزارة الثقافة المصرية مبادرة “خليك في البيت”، “الثقافة بين يديك” على يوتيوب وفيسبوك، بإذاعة حفل نادر للمطربة الراحلة أم كلثوم بتقنية الهولوغرام، أقيم على المسرح الكبير لدار الأوبرا في السادس من مارس/ آذار الجاري، بمشاركة مي فاروق وريهام عبد الحكيم.


ليفانت وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!