الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • انتقادات تطال مطارات بريطانيا لتقصيرها في مواجهة كورونا

انتقادات تطال مطارات بريطانيا لتقصيرها في مواجهة كورونا
انتقادات تطال مطارات بريطانيا لتقصيرها في مواجهة كورونا

واجهت السلطات البريطانية، انتقادات كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، عقب اتهامها بالتقصير في الوقاية من فيروس "كورونا" (كوفيد 19) داخل المطارات. بريطانيا 


ووفق صحيفة "إندبندنت"، فإن بعضاً ممن نزلوا في مطارات بريطانية قادمين من إيطاليا، مؤخراً، فوجئوا بعدم إخضاعهم لأي فحص حراري، حيث دخلوا بشكل عادي، رغم حالة الاستنفار العالمية إزاء الفيروس.


وتعتبر إيطاليا ثاني بلد متضرر من الفيروس بعد الصين، إذ تجاوز تعداد المصابين بالعدوى عتبة الـ 7 آلاف شخص، فيما لقي 366 مصرعهم من جراءه.


فيما نصحت وزارة الخارجية البريطانية، مواطنيها بعدم السفر إلى عدد من المقاطعات الإيطالية المتضررة بشكل واسع من الوباء، بيد أن العائدين من البلد الأوروبي لا يتعرضون لإجراءات صارمة.


وذكر رجل يسمى فريدريكو غاتي، في تغريدة على تويتر "هبطت للتو في لندن قادماً من ميلان.. لا فحص ولا معلومات.. كيف يمكن أن يكون هذا حقيقياً؟".


إقرأ أيضاً: في بريطانيا: قيود على الزبائن بسبب كورونا


وأوضح الحساب صورة البوابات وهي فارغة، فيما كان من المتوقع أن يجري إخضاعه لإجراءات مُشددة بسبب قدومه من إيطاليا، في إطار الوقاية من الفيروس.


ونوّه حساب آخر على تويتر، أن ما يجري في المطارات يكشف عدم اكتراث الحكومة رغم الوضع الحرج، أو أنه إشارة إلى عدم وجود برنامج للتعامل مع الإشكالية.


في الأثناء، شدد متحدث باسم مطار هيثرو في لندن، استمرار التعاون مع الهيئات الصحية في البلاد، بغية تعزيز منشأة الطيران بآليات رصد الفيروس.


وأردف أن المطار يولي الأولوية لسلامة الموظفين والمسافرين، ووجه نصحية بالاستمرار على الإجراءات الاحترازية المعروفة مثل التعقيم وغسل اليدين، إلى جانب الإبلاغ في حال الشعور بأعراض المرض.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!