الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
اليورو أحد أكبر الخاسرين مقابل الدولار.. بتقلص 1%
الحرب التجارية بين أميركا وأوروبا (صورة تعبيرية)

ازداد الدولار مع بحث المستثمرين عن الملاذات الآمنة عقب أن قالت النمسا إنها ستعيد فرض الإغلاق العام في ظل الزيادة الكبير في إصابات كوفيد - 19، فيما أوضحت ألمانيا أنها قد تفعل الشيء نفسه.


ونال الدولار مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي مقابل العملات الرئيسة المنافسة، حيث يراهن المتداولون على زيادة أسعار الفائدة الأمريكية أسرع من المرجح وسط زيادة التضخم في كل أنحاء العالم.


اقرأ أيضاً: الليرة التركية تقترب من مستويات 11 مقابل الدولار… وإقبال كثيف على الذهب

وكان اليورو أحد أكبر الخاسرين مقابل الدولار، إذ تقلص قرابة 1 في المائة هذا الأسبوع، مع معارضة رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد لتوقعات تشديد السياسة النقدية في منطقة اليورو.


وشددت لاجارد على موقفها، بالقول إن المركزي الأوروبي ينبغي ألا يشدد السياسة النقدية، لأنه قد يخنق الانتعاش، وهبط اليورو في أحدث التداولات 0.5 في المائة، مدوناً 1.13195 دولار، وحقق مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسة، مكاسب أسبوعية 0.9 في المائة تقريباً.




الدولار الدولار \ أرشيفية

وازداد الدولار 0.4 في المائة خلال تعاملات الجمعة، إلى 95.899 بالقرب من أعلى مستوى له في 16 شهراً عند 96.266 الأربعاء، وتتوسع التوقعات بأن الدولار يمكن أن يزداد قوة في العام المقبل.


وتعدت مبيعات التجزئة الأمريكية الترجيحات هذا الأسبوع عقب بيانات غير متوقعة لزيادة التضخم الأسبوع الماضي، في غضون ذلك تكافح الحكومات في أوروبا ارتفاعاً في حالات الإصابة بفيروس كورونا وكانت البيانات الاقتصادية متباينة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!