الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • اليمن.. اليونيسف تندد بمقتل وإصابة أطفال بقصف صاروخي في مأرب

اليمن.. اليونيسف تندد بمقتل وإصابة أطفال بقصف صاروخي في مأرب
معارك مأرب
أكّد تيد شيبان، المدير الإقليمي لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في بيان صدر يوم أمس الأحد، أن "الهجمات على المدنيين ومن بينهم الأطفال تعتبر خرقاً للقانون الإنساني الدولي".

وجاء البيان في أعقاب مقتل طفلين وإصابة خمسة آخرين فيما يتصاعد العنف في مأرب. وبحسب ما ورد في بيان اليونيسف، قُتل اليوم طفلان يبلغان من العمر عامين وأربعة أعوام، مع تصاعد القتال في مأرب شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء".

كما أفادت تقارير بإصابة خمسة أطفال آخرين، أحدهم يبلغ من العمر سبعة أشهر. بعضهم في حالة حرجة. وأوضح شيبان أن: "هذا أكبر عدد من الأطفال تم الإبلاغ عن مقتلهم أو إصابتهم بجراح في المنطقة خلال شهور من القتال العنيف في المدينة وحولها".

الجيش اليمني في مأرب/ أرشيفية

مشدداً على أهمية "الحفاظ على أرواح الأطفال في كافة الأوقات وتحديداً أثناء النزاع".وناشدت منظمة اليونيسف "كافة أطراف القتال في مأرب وفي كل أنحاء اليمن وأولئك الذين لهم تأثير عليهم العمل على حماية الأطفال".

أدان معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة، قيام مليشيا الحوثي المدعومة من ايران باستهداف حي الروضة السكني شمال مدينة مارب المكتظة بالسكان والنازحين بثلاثة صواريخ بالستية "إيرانية الصنع".

وكانت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، قد قالت إن ميليشيا الحوثي استهدفوا بالصواريخ منازل المدنيين في حي سكني بمنطقة الروضة في مأرب، وأدى القصف لمقتل وإصابة 35 مدنياً، أغلبهم من الأطفال والنساء.

اقرأ أيضاً: بيان: الجيش اليمني يواصل تكبيد ميليشيات الحوثي الخسائر

وأوضحت الوكالة أن القصف الصاروخي أدى لمقتل طفلين وإصابة 33 مدنياً، تفاوتت إصابتهم بين الخطيرة والمتوسطة، وبينهم 4 نساء و5 أطفال تتراوح أعمارهم بين 7 أشهر و16 عاماً.

وذكر بيان اليونيسف أنه تم إحصاء مقتل وإصابة حوالي 10 آلاف طفلة منذ 2015 بسبب القتال في اليمن.

ليفانت نيوز_

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!