الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الولايات المتحدة تساند إصلاحات اقتصادية شاملة في اليمن

الولايات المتحدة تساند إصلاحات اقتصادية شاملة في اليمن
المركزي اليمني

تعهدت كاثي ويستلي القائمة بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن، بمساندة الولايات المتحدة لإصلاحات شاملة في اليمن، ‏الذي يمر بأزمة اقتصادية خانقة وانهياراً قياسياً غير مسبوق للريال.


وأتى في بيان عرضته السفارة الأمريكية على "تويتر" يوم الأربعاء: "إن كاثي ناقشت مع محافظ البنك المركزي اليمني المعين حديثا أحمد غالب، الحاجة إلى استمرار التعاون الدولي القوي والإعانات المالية للمساعدة في دعم الاقتصاد اليمني".


ورحبت الولايات المتحدة بتعيين محافظ ورئيس جديد للبنك المركزي اليمني، مشددةً على أنها خطوة صوب تحقيق الإصلاحات والاستقرار الاقتصادي، وذكر المبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركينغ إن "الولايات المتحدة ترحب بالتعيين الجديد لمحافظ وأعضاء مجلس إدارة البنك المركزي اليمني".


اقرأ أيضاً: اليمن.. غرفة تجارة عدن تحذر من نقص حاد في مخزون الغذاء

وأردف في بيان أن واشنطن "تنتهز هذه الفرصة لدعوة المانحين لدعم جهود البنك المركزي اليمني لتحقيق الاستقرار الاقتصادي"، لافتاً إلى الحاجة الماسة لهذا الدعم والذي يساهم في تخفيف الكثير من معاناة اليمنيين.


وأشعل قرار تعيين قيادة جديدة للبنك المركزي ارتياحاً في الأوساط السياسية والاقتصادية والشعبية في اليمن، لما يمتلكه المحافظ الجديد من كفاءة وخبرة اقتصادية بجانب علاقات دولية واسعة.




الحوثيون الحوثيون \ أرشيفية

كذلك انعكس القرار بشكل إيجابي على قيمة الريال اليمني الذي استعاد بعض قيمته أمام الدولار في سوق الصرف بمدينة عدن بجنوب البلاد ليزداد إلى 1290 ريالاً للدولار الواحد للشراء و1360 ريالا للبيع وفقا لمتعاملين وصرافين بعدن مساء الأربعاء.


وكانت قد شهدت قيمة العملة مؤخراً، موجة هبوط حاد لم يسبق لها مثيل دفعتها إلى أدنى مستوى على الإطلاق في مطلع ديسمبر الجاري، عندما تعدت حاجز 1700 ريال للدولار وسط تصاعد تحذيرات من وقوع كارثة اقتصادية وإنسانية وشيكة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!