الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
الهند تنشر أحدث أسلحتها الأمريكية على الحدود مع الصين
الحدود الهندية

ذكرت صحيفة "The economic times" بأن نيودلهي نشرت أنظمة الأسلحة التي اشترتها مؤخراً من الولايات المتحدة، بما فيها المروحيات وأنظمة المدفعية، في شمال شرق أراضيها على طول حدودها مع بكين.


ودونت الصحيفة، يوم الجمعة، أن مرابطة تلك الأسلحة تتم في هضبة تافانغ المجاورة لبوتان والتبت، كما تنقل إلى تلك المنطقة المروحيات الأمريكية "Chinook" وأحدث مدافع الهاوتزر الخفيفة من طراز "أم-777"، بجانب أن جنود الوحدات الهندية المرابطة في المنطقة حصلوا على أحدث البنادق الهجومية الأمريكية من طراز "SIG Sauer 716".


اقرأ أيضاً: انهيار المحادثات العسكرية بين الهند والصين… حدود مشتعلة

وأشارت الصحيفة نقلاً عن تصريح القائد العام للقيادة الشرقية للجيش الهندي، الفريق مانودجا باندي: "يعمل الفيلق الضارب الجبلي بكامل طاقته، وكل الوحدات، بما فيها الوحدات القتالية ووحدات المساندة، مجهزة تجهيزاً كاملاً".


وتختلف بكين ونيودلهي منذ منتصف القرن الماضي، بخصوص تبعية المنطقة الحدودية في شمال كشمير ومنطقة أخرى تبلغ مساحتها قرابة 60 ألف كيلومتر مربع على حدود ولاية أروناتشال براديش الهندية الشمالية الشرقية، وخلال خريف عام 1962 أدى ذلك النزاع إلى حرب حدودية بين الهند والصين.


اشتباك على الحدود الهندية_الصينية.. ترنّح الاتفاق

وفي غضون شهر مايو من العام 2020، حصلت مواجهة بين الجيشين الهندي والصيني في شرق لاداخ، وعقب جملة من المفاوضات على المستويين العسكري والدبلوماسي، باشرت الهند والصين في فبراير الماضي، انسحاباً متبادلاً تدريجياً للقوات من تلك المنطقة المتنازع عليها على الحدود.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!