الوضع المظلم
الأربعاء ٢٨ / سبتمبر / ٢٠٢٢
Logo
  • الهند تجمّد أرصدة مشفرة.. وكوريا الجنوبية تراجع تشريعات الكريبتو

الهند تجمّد أرصدة مشفرة.. وكوريا الجنوبية تراجع تشريعات الكريبتو
صورة تعبيرية

أعلنت مديرية الإنفاذ الهندية (ED) يوم الجمعة أنها جمدت الحسابات المالية لشركة الخدمات المالية يلو تون تكنولوجيز ومقرها بنغالورو، والتي كان بعضها مملوكاً لبورصة العملات المشفرة "فليب فولت"، وهو الفرع الهندي من بورصة ڤولد السنغافورية.

وعلى ما يبدو فإن هذه الخطوة مرتبطة بتحقيق مستمر في غسيل الأموال من قبل شركات القروض الفورية المرتبطة بالصين. وهذه هي المرة الثانية هذا الأسبوع التي تتخذ فيها الوكالة إجراءات في مجال العملات المشفرة فيما يتعلق بهذه القضية.

حيث أعلنت هيئة الرقابة المالية أنها جمدت أرصدة بنك يلو تون وأرصدة بوابات الدفع وأرصدة في بورصة العملات المشفرة فليب فولت بإجمالي ٣,٧ مليارات روبية، أو ٤٦,٤ مليون دولار بعد تحديد أن الشركة كانت كيانًا وهمياً تم تأسيسه من قبل اثنين من المواطنين الصينيين باستخدام أسماء مستعارة.

وبحسب روايات الصحف، أمضت مديرية الإنفاذ الهندية ثلاثة أيام في البحث عن أماكن مرتبطة بشركة يلو تونز.

حيث كشفت المديرية النقاب عن ٢٣ كيانًا أودعت الأموال في محافظ فليب فولت التابعة ليلو تون، التي تم تحويلها إلى خارج البلاد. وكانت مديرية الإنفاذ الهندية تنتقد بشدة طريقة تعامل فليب فولت مع الأموال. حيث قالت الهيئة:

وفي كوريا الجنوبية، قال رئيس لجنة الخدمات المالية في كوريا الجنوبية إن الجهة التنظيمية تخطط للإسراع في مراجعتها لـ 13 مشروع قانون معلق في الجمعية الوطنية في البلاد تتعلق بالأصول الرقمية.

وفقاً لتقرير صدر يوم الخميس من منفذ إديلي الإخباري الكوري الجنوبي، قال رئيس لجنة الخدمات المالية كيم جو هيون إن فريق العمل المكون من خبراء من القطاع الخاص والوزارات الحكومية سوف يقوم “بسرعة” بمراجعة التشريعات المقترحة بشأن العملات المشفرة.

وأضاف كيم، مخاطباً لجنة الأصول الرقمية، أن الهيئة الرقابية المالية “ستضع مكملات مؤسسية من شأنها أن تتخذ نهجاً متوازناً لتطوير blockchain وحماية المستثمرين واستقرار السوق”.

قال كيم: “حتى قبل التشريع، سنقدم جهود التنظيم الذاتي للصناعة وسنبذل قصارى جهدنا لحماية المستثمرين”. “تُبذل جهود على الصعيد الدولي لتحقيق الاستقرار في نظام التعليم وتقليل مخاطر حماية المستهلك دون إعاقة التطور التكنولوجي.”

جاءت تعليقات رئيس هيئة الرقابة المالية في أعقاب تقارير خططت كوريا الجنوبية لإنشاء إطار عمل شامل للعملات المشفرة بحلول عام 2024 يسمى قانون الأصول الرقمية الأساسي.

اقرأ المزيد: إعمار العقارية تحقق أرباحاً تتجاوز 66 بالمئة في 2022

وفي عهد رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، الذي تولى منصبه في مايو، اتخذت البلاد خطوات نحو أن تصبح بيئة تنظيمية أكثر صداقة للعملات المشفرة وسط تراجع السوق والجدل المحيط بانهيار تيرا.

وبحسب ما ورد، واجه دو كوون، المؤسس المشارك لشركة Terraform Labs، تدقيقًا قانونيًا ودعوات لحضور جلسة استماع برلمانية بشأن هذه المسألة.

 

ليفانت نيوز _ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!