الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • النيابة العامة التونسية توقف أشخاص جدد على خلفية التفجير الانتحاري الأخير

النيابة العامة التونسية توقف أشخاص جدد على خلفية التفجير الانتحاري الأخير
تونس



قامت النيابة العامة التونسية الثلاثاء بتوقيف خمسة أشخاص متّهمين بصلتهم بالانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما أمام السفارة الأمريكية في العاصمة الجمعة، مشيرة إلى أن المشتبه بهم الخمسة أودعوا الحبس الاحتياطي. التفجير الانتحاري


وأشارت وسائل الإعلام المحلية إلى إن الانتحاريين هما رجلان يتحدّران من العاصمة، وقد حكم عليهما في 2014 بالسجن بموجب قانون مكافحة الإرهاب لكنهما أنهيا محكوميتهما. التفجير الانتحاري


في السياق ذاته، أعلن الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب والمتحدث باسم النيابة العامة سفيان السليطي في تونس أنه تم السبت إيداع خمسة أشخاص قيد الحبس الاحتياطي لأنهم على علاقة بالانتحاريين اللذين فجرا نفسيهما أمام السفارة الأمريكية في العاصمة الجمعة.


إقرا المزيد: تفجير تونس.. يفتح الباب واسعاً لعلاقة حركة النهضة بتنظيم الإخوان العالمي الذي يقوده أردوغان


وأوضح السليطي أن المشتبه بهم الخمسة اعتقلوا السبت، وتم استجوابهم في ثكنة باب القرجاني في تونس العاصمة، وهي أحد أبرز المراكز الأمنية التابعة لوحدات مكافحة الإرهاب في العاصمة.


ولم تعلن وزارة الداخلية التونسية حتى الآن عن إحراز أي تقدم آخر في التحقيق الذي بدأ الجمعة، كما لم تتبن أي جهة هذا الاعتداء، كما لم يقدّم الليطي أي معلومات إضافية حول الموقوفين الخمسة.


في سياق متصل، كان الانتحاريان قد فجرا نفسيهما صباح الجمعة قرب دورية أمنية في منطقة البحيرة 2 مقابل السفارة الأمريكية، ما أسفر عن إصابة ملازم وخمسة أمنيين آخرين وامرأة مدنية، وما لبث أن توفي الملازم البالغ من العمر 52 عاما متأثرا بجروحه.


إقرا المزيد: الولايات المتحدة تعرب عن غضبها بعد الهجوم الانتحاري قرب سفارتها في تونس


وتجدر الإشارة إلى أنّ تونس ما تزال تعيش على وقع هجمات جهادية استهدفت قوات الأمن والشرطة والجيش وسياحا أجانب، كما يستمر فرض حال الطوارئ في عموم أنحاء البلاد منذ 2015 حين استهدف انتحاري حافلة للأمن الرئاسي وسط العاصمة، ما أدى الى مقتل 12 أمنياً.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!