الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / سبتمبر / ٢٠٢٤
Logo
  • النعيمي : كان إقناع المجتمع بضرورة تعليم المرأة وتمكينها تحدياً كبيراً

النعيمي : كان إقناع المجتمع بضرورة تعليم المرأة وتمكينها تحدياً كبيراً
النعيمي : كان إقناع المجتمع بضرورة تعليم المرأة وتمكينها تحدياً كبيراً

أكّد الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس تحرير "العين الإخبارية"، إن دولة الإمارات نجحت وتميزت عن الآخرين برؤية قيادتها الحكيمة، التي ركّزت على 3 أشياء هي: الإيمان بالإنسان والاستثمار فيه وبتعليمه، وتمكين المرأة، والانفتاح على العالم.


وأوضح الدكتور علي راشد النعيمي خلال استضافته في ملتقى الشباب العالمي، الذي نظمه مجلس عجمان للشباب تحت شعار "النهضة بالتعليم ٢٠١٩"، أن التغيير طال كل شيء في العصر الحالي.

لافتاً إلى أنّ "ما يناسب الحاضر مختلف عن الماضي، وما يناسب المستقبل مختلف عن الحاضر، ولذلك دولة الإمارات مسؤولة عن استشراف المستقبل وصناعته، ووضع خطط للمستقبل وليس للحاضر فحسب، ولذلك ثقة الشعب في دولة الإمارات بقيادته كبيرة، فقادتنا لم يقولوا شيئا إلا وفعلوه، وأصبحت الإنجازات في ثقافتنا مسلمات".




كما شدّد أشار الدكتورالنعيمي على أن الكثير من الصور منذ فترة بدايات الاتحاد توثق زيارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان إلى المدارس وإنشاء الجمعيات النسائية، وإيلائه الاهتمام الكبير بتمكين المرأة، والتمكين في ذلك الوقت كان بتعليم المرأة القراءة والكتابة.

وختم الدكتور علي راشد النعيمي بالقول: "كان إقناع المجتمع بضرورة تعليم المرأة وتمكينها تحديا كبيرا في السابق، واستمر التمكين وفق متطلبات ومعطيات كل مرحلة إلى يومنا هذا، والذي توج بقرار الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، بزيادة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى ٥٠%، وكل هذه القرارات تخدم المرأة وتعزز مكانتها"


 


العين الإخبارية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!