الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
النظام يهاجم مركز أول احتجاجات عام 2011.. في درعا
درعا

ذكر سكان ومصادر في قوات النظام والمعارضة إن وحدات من جيش النظام السوري شن هجوماً عنيفاً على جيب للمعارضة في مدينة درعا، ضمن مساعي استعادة السيطرة على آخر معقل للمعارضة في جنوب البلاد.


وتهدف القوات المحتشدة حول المدينة المترامية الأطراف والخاضعة لسيطرة النظام في العموم، للزحف إلى داخل منطقة درعا البلد، التي تتمتع بأهمية خاصة في الصراع السوري، كونها كانت مركز أول احتجاجات عام 2011.


اقرأ أيضاً: النظام يُعدم شاباً درعاوياً ومليشيات تركيا تقتل مواطناً عفرينياً

وذكر مسلحون من المعارضة إنهم تصدوا للهجوم من الجانب الغربي للجيب، الذي قال سكان وشخصيات محلية إنه خاضع لحصار منذ شهرين، لم يسمح خلالها النظام بدخول إمدادات الغذاء والوقود والإمدادات الطبية، بيد أنه فتح ممراً لمغادرة المدنيين.


النظام يقصف درعا البلد

ولفت مصدر عسكري في قوات النظام، إن وحدات موالية لإيران بقيادة الفرقة الرابعة من قوات النخبة، والتي تحاصر الجيب، حشدت مسلحين جدد ونظمت نقاط تفتيش جديدة على طريق دمشق السريع الرئيسي المؤدي إلى المعبر الحدودي الأردني.


فيما نوه مصدر آخر في قوات النظام إلى أن القتال متواصل، لكنه لم يخض في تفاصيل، بينما تحدثت وسائل إعلام موالية للنظام في الأيام القليلة الماضية، عن تحضيرات لقوات النظام لإنهاء ما اسماها "حالة الفلتان الأمني والفوضى" ومعاودة فرض سيطرته.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!