الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
زيارة فرنسية إلى الإمارات.. لشكرها على دورها
الإمارات - فرنسا - مصدر الصورة سكاي نيوز

استقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة كلاً من جان إيف لودريان وزير خارجية فرنسا، وفلورنس بارلي وزيرة الدفاع الفرنسية.


ونقل الوزيران شكر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وتقديره عاليا التسهيلات المهمة التي قدمتها دولة الإمارات في إجلاء الدبلوماسيين والرعايا الفرنسيين من كابول خلال اللقاء، الذي تم في قصر الشاطئ في أبوظبي، بجانب مواطني العديد من الدول الصديقة وتوفير العبور الآمن لهم، بجانب دورها الإنساني في دعم جهود الإغاثة الدولية في أفغانستان خلال السنوات الماضية.


وأثنى الوزيران بتعاون دولة الإمارات وفاعلية التسهيلات التي تقدمها في غضون هذه الظروف الإنسانية الصعبة.


اقرأ أيضاً: إشادة بريطانية بدور الإمارات في عمليات الإجلاء من أفغانستان

من طرفه، أشاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على العلاقات الإماراتية التاريخية مع جمهورية فرنسا ومع الرئيس إيمانويل ماكرون، لافتاً إلى ضرورة دور الأصدقاء والحلفاء في التضامن ومد يد المساعدة خلال الأوقات الصعبة.


ونوه الشيخ محمد بن زايد إلى أن التعامل مع الجانب الإنساني لتداعيات الأحداث في أفغانستان بحاجة إلى التكاتف والتضامن وهو يقع ضمن رسالة الإمارات الإنسانية.


الإمارات

وأثنى ولي عهد أبوظبي على العلاقات الثنائية وطبيعتها الاستراتيجية والثقة المشتركة التي تجمع البلدين ورؤيتهما الإيجابية والمعتدلة تجاه قضايا الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة، كما تطرق اللقاء إلى العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الفرنسية، وسبل تمكينها وتطويرها لما فيه مصلحة البلدين وشعبيهما الصديقين.


كما ناقش الطرفان خلال اللقاء، القضايا محل الاهتمام المشترك خاصة المستجدات والتطورات الحالية في أفغانستان.


ليفانت-سكاي نيوز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!