الوضع المظلم
الإثنين ٢٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • النظام السوري يعتقل مجموعة من المزارعين بعد حادث إطلاق نار في ريف دمشق

النظام السوري يعتقل مجموعة من المزارعين بعد حادث إطلاق نار في ريف دمشق
عناصر النظام السوري (تعبيرية)

ألقت قوات النظام السوري القبض على مجموعة من المزارعين في منطقة النهير بريف دمشق، بعد أن فتحت النار عليهم ما أسفر عن إصابة عدد منهم بجروح.

ووفقًا لتقرير من موقع "صوت العاصمة" المحلي، فإن دورية تابعة لـ"فرع الأمن العسكري" قامت بإطلاق النار يوم السبت الماضي على مجموعة من المزارعين في منطقة النهير بريف دمشق، قرب الحدود مع لبنان.

كانت الدورية متمركزة في حاجز الرام التابع للفرقة الثالثة في منطقة النهير، بين بلدتي سرغايا ورنكوس بريف دمشق، حيث فتحت النار مباشرة على المزارعين ورُعاة الأغنام أثناء قيامهم بجمع نبات العكّوب.
نتج عن إطلاق النار إصابة المزارع (محمد)، وفي أعقاب ذلك، انتقلت دوريات من الأمن العسكري إلى المنطقة واعتقلت المُصاب وابنه (عمر) وعددًا من المزارعين.

اقرأ المزيد: واشنطن تطالب مسؤوليها بالتزام الصمت عن الهجوم على أصفهان

وذكر المصدر أن سبب الاعتقال يعود إلى دخول المزارعين إلى منطقة النهير على الحدود السورية – اللبنانية، التي تُعَدّ من الأراضي الممنوع الاقتراب منها.

يأتي هذا الاعتقال بعد حملة اعتقالات سابقة نُفّذت من قبل دوريات تابعة لـ"فرع الأمن العسكري" في بلدة رنكوس بريف دمشق، بحجة ضبط المنطقة أمنياً، بعد اندلاع اشتباكات بين مسلحين مجهولين وعناصر من الفروع الأمنية خلال الأشهر الماضية، ما أسفر عن مقتل عدد من العناصر.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!