الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • النصائح حول كورونا تسبب إحراجاً لرئيس وزراء هولندا

النصائح حول كورونا تسبب إحراجاً لرئيس وزراء هولندا
النصائح حول كورونا تسبب إحراجاً لرئيس وزراء هولندا

من الواضح أنه أحياناً ينسى المسؤولون الغربيون كثيراً ما يقولونه، أو ينصحون به غيرهم، أو يفعلون عكس ما يقولونه، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالأمور الصحية الطارئة، مثل تفشي فيروس كورونا الجديد.  حول كورونا


فرغم من أن رئيس الوزراء الهولندي، مارك روته، طالب مواطني بلاده بالتوقف عن المصافحة لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد "كوفيد-19"، صافح هو نفسه رئيس قسم الأمراض المعدية في المعهد الوطني للصحة العامة. حول كورونا


وطالب روته خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع أزمة لوزراء الحكومة ليلة أمس الاثنين، لبحث انتشار الفيروس في بلاده، إلى التوقف عن المصافحة، وصرح: "من هذه اللحظة فصاعداً، يجب أن نتوقف عن المصافحة".


إقرأ أيضاً: في هولندا: انفجاران بسبب رسائل ملغومة


وعقب لحظات، وخلال اختتام المؤتمر الصحفي، عمد روته إلى مصافحة رئيس قسم الأمراض المعدية في المعهد الوطني للصحة العامة، ياب فان ديسيل، فيما سارع فان ديسيل إلى الإشارة بسرعة إلى الخطأ الذي ارتكبه رئيس الوزراء الهولندي، ليتدارك روته الموقف وهو يلامس مرفقي فان ديسيل وعبر عن أعتذاره وقال: "آسف، آسف، لا يمكننا القيام بذلك بعد الآن!".


وأشارت السلطات الصحية في هولندا أمس الاثنين، إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد في البلاد ارتفع إلى 321 إصابة، ارتفاعاً من 264 عن اليوم السابق، فيما لم تسجل السلطات أي وفيات جديدة بسبب الفيروس بعد وفاة أول ثلاثة مرضى بالفيروس في هولندا في الأيام الأخيرة.


وكانت قد طالبت مسؤولة الصحة في ولاية كاليفورنيا الأميركية سارة كودي، خلال مؤتمر صحفي بعدم لمس الأنف أو العين أو الفم، لكنه خلال لحظات شوهدت وهي تلعق إصبعها، الأمر الذي أثار انتقادات وسخرية واسعة على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي.


ليفانت-وكالات


النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!