الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • الملك الأردني يوجّه لاستقبال جرحى انفجار "عكار" في الأردن

الملك الأردني يوجّه لاستقبال جرحى انفجار
الملك الأردني يوجّه لاستقبال جرحى انفجار "عكار" في الأردن
أكد ملك الأردن عبدالله الثاني، اليوم الأحد، خلال استقباله نائبة رئيس مجلس الوزراء، وزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، زينة عكر، وقوف الأردن التام إلى جانب الأشقاء اللبنانيين، مشيراً إلى أن استقرار لبنان وازدهاره مهمان وأساسيان لازدهار المنطقة ونموها.. الملك الأردني

وأعرب الملك، خلال اللقاء، عن تعازيه للأشقاء في لبنان بضحايا الانفجار الذي وقع في بلدة التليل بمنطقة عكار، وأسفر عن وقوع عشرات الضحايا والمصابين، مؤكداً استعداد الأردن لتقديم أي مساعدة مطلوبة لعلاج المصابين.

وشدّد الملك الأردني على ضرورة دعم مؤسسات الدولة والجيش في لبنان للحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته، وضرورة تضافر الجهود الدولية لاستحداث خطة شاملة وواضحة المعالم والأدوار للعبور بلبنان إلى بر الأمان.

صورة من موقع انفجار عكار اللبنانية

فيما قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، أيمن الصفدي، في تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر": "أحر مشاعر العزاء والمواساة إلى أشقائنا في لبنان بضحايا حادث تفجر خزان الوقود في عكار".

وأضاف إلى أن الملك وجّه للتنسيق مع الأشقاء اللبنانيين لتقديم أي مساعدة مطلوبة، بما في ذلك معالجة الجرحى في الأردن.

https://twitter.com/AymanHsafadi/status/1426841186543837190

وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد أعلنت عن ارتفاع عدد ضحايا انفجار صهريج وقود في منطقة عكّار في شمال لبنان إلى 28 قتيلاً و79 جريحاً. وأدت المأساة إلى اشتداد الضغط على المستشفيات فيما بدأت عملية تفتيش بحثاً عن مفقودين جراء الحادث.

اقرأ أيضاً: ارتفاع ضحايا انفجار عكار إلى 28 قتيلاً وعون يدعو لاجتماع استثنائي

دعت إدارات المستشفيات في شمال لبنان للتبرع بالدم بجميع أنواعه، وطالب وزير الصحة اللبناني حمد حسن، المستشفيات في شمال لبنان والعاصمة بيروت باستقبال المصابين في الانفجار، مضيفاً أن الحكومة ستدفع تكاليف علاجهم بالكامل.

ليفانت نيوز_ وكالة الأنباء الأردنية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!