الوضع المظلم
الجمعة ٢٠ / مايو / ٢٠٢٢
Logo
  • المغرب.. إرجاء البت بعقوبة طلاب يرقصون باستهزاء أمام مدرسهم (فيديو)

المغرب.. إرجاء البت بعقوبة طلاب يرقصون باستهزاء أمام مدرسهم (فيديو)
المغرب/ أرشيفية

يستمر الجدل في الشارع المغربي حول المقطع المصور الذي يظهر فيه عدد من الطلبة يرقصون باستهزاء أمام مدرسهم في إحدى المدارس الثانوية، ولاسيما، بعد تضارب الأنباء بشأن العقوبة التي اتخذت بحقهم.

وأفاد موقع "الخبرية" المحلي أن المجلس التأديبي بثانوية عبد الرحمن بن زيدان التأهيلية في مدينة مكناس شمالي المغرب قرر، طرد أربعة تلاميذ وتوقيف تلميذ آخر بعد أن يوقع ولي أمره بتعهد بعدم تكرار الحادثة.

وحسب الموقع نفسه، قالت مصادر تربوية إنّ التلاميذ الخمسة الذين يتابعون دراستهم بالجذع المشترك، مسلك الآداب،  جلبوا مأكولات ومشروبات "المسمن" والشاي، قبل أن يحولوا الحجرة إلى "قاعة" للرقص بحضور مدرسهم الذي لم يستطع إيقافهم.

قرار

وكانت إدارة الثانوية قد دعت إلى انعقاد المجلس التأديبي يوم الجمعة 14 يناير الجاري، والذي قرر بالإجماع توقيف تلميذ مدة شهر، وطرد 4 آخرين، بعد الاستماع لدفوعاتهم، حسب ما هو موثق في محضر مجلس الانضباط.

اقرأ أيضاً: المغرب.. التحقيق في ادعاءات باغتصاب 30 طفلاً داخل مركز اجتماعي

فيما بعد خرجت إدارة الثانوية التأهيلية عن صمتها، وقالت إن إدارة المؤسسة تسهر على "ضمان حق التمدرس (التعليم) المكفول لجميع التلاميذ" بما فيهم المعنيين بالأمر. حسب موقع صحيفة "أخبار اليوم"

وأوضحت الإدارة، في بيان، أن التلاميذ موضوع مجلس الانضباط يتابعون دراستهم، ويجتازون فروض الدورة الأولى (الفصل الأول)، أسوة بباقي زملائهم في المدرسة في انتظار البت النهائي في الإجراءات التربوية المناسبة في حقهم.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!