الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • المعارضة توقع قتلى للنظام بينهم ضابط.. رداً على القصف المتكرر

المعارضة توقع قتلى للنظام بينهم ضابط..  رداً على القصف المتكرر
المعارضة توقع قتلى للنظام بينهم ضابط رداً على القصف المتكرر

قتل ضابط للنظام السوري ووقع عدد من الجرحى، نتيجة استهداف فصائل المعارضة السورية معسكراً للنظام، اليوم الاثنين، في ريف حلب الشرقي.


ذكرت مصادر محليّة، أنّ فصائل المعارضة السورية المسلحة، استهدفت معسكراً للنظام في "سراقب"، وذلك رداً على القصف المتكرر على مناطق سيطرة المعارضة التي أوقعت حوالي 6 قتلى وعشرات الجرحى، بالإضافة إلى خروج مشفى الأتارب عن الخدمة، يوم أمس.


سوريا


وأشارت المصادر المحليّة، أنّ فصائل المعارضة العاملة في ريف إدلب الجنوبي، قصفت، اليوم الاثنين، مواقع عسكرية تابعة للنظام، والتي تتمركز في ريفي إدلب الشرقي والجنوبي، في إطار الردّ على ارتكاب “قوات النظام” مجازر بحق المدنيين والنازحين المقيمين في المنطقة.


اقرأ: رأس العين… انفجار يوقع 7 قتلى بينهم أطفال


وأكدت المصادر، أنّ الفصائل استهدفت بقذائف المدفية معسكراً لـ”قوات النظام”، جنوب مدينة سراقب، ما أدّى لمقتل ضابطٍ برتبة “ملازم أول” وإصابة خمسة عناصر آخرين بجروح بالغة.


وتعرّضت المدن السورية الخارجة عن سيطرة النظام السوري، يوم أمس، لقصف مختلف في عدة مناطق متفرقة، مما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.


اقرأ المزيد: اشتباكات بين “الدفاع الذاتي” ومدنيين.. جرّاء هجوم على إحدى قرى “دير الزور”


وكانت قوات النظام السوري، قد ارتكبت، يوم أمس، مجزرة مروّعة في ريف حلب الغربي باستهدافه “مشفى المغارة” في محيط مدينة الأتارب، كما أدّى قصف “قوات النظام” لمدينة أريحا وقرى جبل الزاوية، اليوم، إلى إصابة المزيد من المدنيين، وإيقاع أضرار جسيمة بممتلكات الأهالي، إضافة إلى استهداف الطيران الحربي الروسي لعدة مواقع مأهولة بالسكان، في ريف إدلب الشمالي، قرب المناطق الحدودية مع تركيا.


وتعرّضت مدينة حلب، يوم أمس، الخاضعة تحت سيطرة النظام السوري، لقصف مجهول المصدر، ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وخمسة جرحى. 


ليفانت - مصادر محلية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!