الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
المركزي المصري يعلن ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي
الجنبه المصري

استمر احتياطي مصر من النقد الأجنبي، في صعوده للشهر الثامن، عقب أن تأثر بتداعيات فيروس كورونا المستجد لمدة 3 أشهر، إذ قال البنك المركزي المصري إنّ احتياطي البلاد من النقد الأجنبي ارتفع إلى 40.101 مليار دولار، في يناير/ كانون الثاني الماضي. المركزي المصري


ووفق رويترز، كان احتياطي مصر من النقد الأجنبي، في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي، قرابة 40.063 مليار دولار، فيما بدأت احتياطيات مصر من النقد الأجنبي مسيرة صعود، منذ يونيو/ حزيران، عقب أن تقلّصت منذ مارس/ آذار حتى مايو/ أيار من مستوى مرتفع عند 45 مليار دولار، في ظلّ التداعيات الاقتصادية لانتشار فيروس كورونا.


اقرأ أيضاً: مومياء بلسان من ذهب.. أحدث الكشوفات الأثرية المصرية


وفقد احتياطي النقد الأجنبي في مصر خلال 3 أشهر "مارس/ آذار، وأبريل/ نيسان، ومايو/ أيار" قرابة 9.4 مليار دولار، فيما دوّن الاحتياطي تراجعاً في شهر أبريل/ نيسان الماضي، بقرابة 3 مليارات دولار، ليبلغ 37.037 مليار دولار، كما تدنّى 5.4 مليار دولار في شهر مارس/ آذار الماضي.


لكنه عاود الارتفاع في يونيو/ حزيران إلى 38.202 مليار دولار من 36.004 مليار دولار في مايو/ أيار، واستمرّ بالارتفاع في يوليو/تموز، ودوّن الاحتياطي الأجنبي لمصر قرابة 38.314 مليار دولار، وازداد في نهاية أغسطس/ آب الماضي إلى 38.366 مليار دولار.


الجنيه المصري يصعد لأعلى مستوى في 3 سنوات


وقد دوّنت تحويلات المصريين العاملين في الخارج زيادة ملحوظة في عام 2020، ما يمثّل دعماً قوياً للجنيه في مواجهة الدولار، إذ يرجّح أن تساهم تلك الزيادة في ارتفاع سعر الجنيه مقابل الدولار. المركزي المصري


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!