الوضع المظلم
الإثنين ٠٤ / يوليو / ٢٠٢٢
Logo
  • المركزي المصري يرفع أسعار الفائدة الرئيسية 200 نقطة أساس

المركزي المصري يرفع أسعار الفائدة الرئيسية 200 نقطة أساس
المركزي المصري

ذكر البنك المركزي المصري عبر بيان، إنه رفع أسعار الفائدة الرئيسية 200 نقطة أساس في اجتماع لجنة السياسة النقدية الذي انعقد يوم الخميس.

وزادت اللجنة سعر الفائدة على الإقراض لأجل ليلة واحدة إلى 12.25% من 10.25%، كما رفعت سعر الإيداع لليلة واحدة إلى 11.25% من 9.25%، فيما كانت أغلب الترجيحات تشير إلى أن المركزي المصري سيواصل سياسته المتشددة.

اقرأ أيضاً: استثمارات سعودية في مصر وإيداع 5 مليارات دولار لدى المركزي المصري

ورجح محللون ضمن استطلاع رأي نظمته رويترز هذا الأسبوع، أن يزيد البنك سعر فائدة الإقراض بمتوسط ​​200 نقطة أساس إلى 12.25%، ورفع فائدة الإيداع لليلة واحدة 175 نقطة أساس إلى 11%.

وضمن مذكرة بحثية حديثة، رجح بنك الاستثمار "الأهلي فاروس"، أن يزيد البنك المركزي أسعار الفائدة خلال الاجتماع بنسبة 2%، كما رجح بنك الاستثمار "هيرميس"، ومجموعة "بلتون" المالية القابضة، أن يتراوح معدل الزيادة بأسعار الفائدة بين 0.5 و1%.

وكان قد فاجاً البنك المركزي المصري الجميع بعقد اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية يوم 21 مارس الماضي، عندما قرر رفع أسعار الفائدة بواقع 100 نقطة أساس على الإيداع والإقراض، لتصل إلى 9.25 و10.25% على التوالي.

وخمنت شركة "اتش سي" للأوراق المالية والاستثمار، أن يزيد البنك المركزي المصري أسعار الفائدة 200 نقطة أساس في اجتماعه المقبل المزمع عقده الخميس.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!