الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
المركزي الكويتي يحظر تمويل الاستثمار بعملة
المركزي الكويتي

قالت مصادر إنه وفقاً لتعليمات المركزي الكويتي، فإنه لا يسمح بتمويل أي شخص أو مؤسسة بغرض الاستثمار في عملة "البيتكوين".


وبيّنت أنه في الوقت الذي لا يوجد فيه تشريع قانوني يجرّم الاستثمار في العملات الرقمية في الكويت، حيث أصدرت الجهات الرقابية وعلى رأسها بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال تعليمات مباشرة إلى الشركات والبنوك بعدم الاستثمار في تلك العملات.


وكان قد شدد بنك الكويت المركزي على البنوك المحلية والشركات بعدم التعامل أو الدخول في استثمارات مباشرة أو غير مباشرة في العملة الرقمية "بيتكوين" وغيرها من العملات الشبيهة.


وأشار في الوقت ذاته إلى أن بعض البنوك المحلية لديها سياسات داخلية تحظر التعامل بالعملات الافتراضية، وفقا لما نقلته جريدة الأنباء عن مصادر.


بيتكوين


وفق موقع "coinmarketcap"، سجلت العملات الرقمية مكاسب مجمعة بلغت نسبتها 90% رابحة أكثر من 783 مليار دولار، وذلك بعدما ارتفعت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 879.3 مليار دولار في نهاية تعاملات العام الماضي إلى نحو 1011.8 مليار دولار في الوقت الحالي.


وتمكنت عملة "بيتكوين" من تحطيم أرقام قياسية جديدة، حيث قفزت خلال الساعات الماضية بنسبة 5.5% متجاوزة مستوى 54.8 ألف دولار للمرة الأولى على الإطلاق.


ومنذ بداية العام الحالي، قفزت عملة "بيتكوين" بنسبة 108.2% رابحة نحو 28418 دولارا، وذلك بعدما ارتفعت من مستوى 26272 دولارا في إغلاق تعاملات العام الماضي إلى مستوى 54690 دولارا في تعاملات متأخرة من يوم الجمعة الماضي.


المزيد  وزيرة المالية الكويتية: 30 مليار دولار العجز المتوقع بموازنة (2020-2021)


حيث لامست عملة "بيتكوين" مستويات قياسية جديدة بعدما اخترقت مستوى 56 ألف دولار خلال الساعات الماضية، وهو أعلى مستوى سجلته العملة الافتراضية المشفرة على الإطلاق.


وفي وقت سابق، ارتفعت عملة "بيتكوين" لتخترق مستوى 56101 دولار، لكنها سجلت ارتفاعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 9% لتستقر في صباح تعاملات اليوم السبت عند مستوى 55681 دولار. فيما قفزت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 1038.5 مليار دولار، وفق منصة "كوين ماركت كاب".


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!