الوضع المظلم
الإثنين ٢٧ / يونيو / ٢٠٢٢
Logo
  • المجلس الوطني الكردي يعلن استعداده التفاوض مع النظام بضمانات روسية

المجلس الوطني الكردي يعلن استعداده التفاوض مع النظام بضمانات روسية
المجلس الوطني الكردي يعلن استعداده التفاوض مع النظام بضمانات روسية

بالتزامن مع المفاوضات السياسية في أستانا وجنيف حول سوريا، أعلن مسؤول سياسي في المجلس الوطني الكردي، إحدى الكتل السياسية المتحالفة مع الائتلاف الوطني المعارض، استعداده للتفاوض مع النظام السوري شريطة وجود ضمانات روسية.


وأعلن المسؤول الإداري للمكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني-سوريا، محمد اسماعيل، اليوم الخميس، الاستعداد للتفاوض مع الحكومة السورية بوجود ضمانات روسية.


وأضاف محمد إسماعيل وهو عضو في هيئة رئاسة المجلس الوطني الكردي، بأن موقف روسيا من حقوق القوميات في سوريا أكثر وضوحاً مقارنة بالدول الأخرى، مشيراً إلى أن نفوذها أصبح أوسع في سوريا الآن وخاصة في المناطق الكردية شمال شرق سوريا.


كما وشدد إسماعيل على أنه إذا أصبحت روسيا ضامناً فإنهم مستعدون للتفاوض مع دمشق، وأكد أنهم حتى الآن لم يطلبوا رسمياً مثل هذا الطلب من روسيا، لكن لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني الكردي دعت موسكو في زيارتها الأخيرة إلى أن تحترم لجنة كتابة الدستور السوري، حقوق الكرد.


ويذكر أنه وبعد هجوم الجيش التركي والجماعات المسلحة التابعة له، تم نشر الشرطة الروسية في بعض المناطق الكردية شمال شرق سوريا.، فيما يتمثل الموقف الروسي الرسمي بالتأكيد على ضرورة حماية حقوق جميع المكونات في سوريا، ولكنها تشدد أيضاً على ترك السوريين يحددون مصيرهم بأنفسهم.


ليفانت-روداو

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!